شهاب حاجيه: «لا تكذب» سبب إيقافي في مطار القاهرة

«أكتفي بنسختين فقط من البرنامج الرمضاني وأبحث عن تجربة جديدة»

نشر في 05-08-2019
آخر تحديث 05-08-2019 | 00:00
كشف الفنان شهاب حاجيه أنه حدث معه موقف كوميدي خلال وجوده في مطار القاهرة، بسبب برنامج "لا تكذب".
ما زالت أصداء الجزء الثاني من برنامج "لا تكذب"، الذي قدمه الفنان شهاب حاجيه عبر شاشة "atv"، مستمرة، لاسيما تلك المتعلقة بشهاب نفسه، لأنه بطل تلك التجربة التي استمرت عامين متتاليين، إذ شهد في الجزء الثاني تطورا وتوسعا، حيث قصد العاصمة المصرية القاهرة لتصوير بعض الحلقات، واصطدم هناك بما وصفه في تصريحات خاصة لـ"الجريدة" بعفوية وتلقائية الشعب المصري، ومجاراتهم للموضوعات التي طرحها، والتي طغى عليها الطابع الاجتماعي الساخر، إذ كان حاجيه يطرح أسئلة ذات طابع كوميدي يكشف من خلالها عن وجه آخر في شخصية ضيفه.

زيارة القاهرة

شهاب في حديثه لـ"الجريدة" قال إن أصداء البرنامج مازالت تلاحقه، لاسيما في القاهرة، موضحا "خلال زيارتي الأخيرة لمصر استوقفني ضابط الجوازات في المطار مدققا في ملامحي، وسألني "أين شاهدتك من قبل؟"، ولم أتمالك نفسي وضحكت بسبب حيرته، فما كان منه إلا أن باغتني قائلا أنت مقدم البرنامج الرمضاني "لا تكذب" الذي بث هذا العام"، ودار بيننا حديث ودي عن البرنامج، ورحب بي ثم غادرت وأنا سعيد جدا، لأن البرنامج حقق نسبة مشاهدة جيدة في مصر، ومازالت أصداؤه حاضرة في الخليج والقاهرة، وأحمد الله أن جهدي في هذه التجربة تكلل بالنجاح".

جزء ثالث

أما عن إمكانية الظهور في جزء ثالث خلال رمضان المقبل فأوضح شهاب "لا أعتقد ذلك سأكتفي بالجزأين السابقين، ولن يكون هناك نسخة ثالثة. لقد وصلت إلى أقصى ما يمكن أن أحققه في هذه المنطقة، وأزعم أن المغامرة بجزء جديد قد تكون نتيجتها عكسية، لذلك أسعى حاليا لاستحداث فكرة جديدة، وأميل إلى المسابقات، وخلال الفترة المقبلة سأحسم أمري، خصوصا أن الموسم الرمضاني قريب". وعن جديده الدرامي أوضح حاجيه "مازلت في مرحلة القراءة، وأرى أن في التأني السلامة من تكرار أي شخصية أو المشاركة في عمل لا يضيف إلى رصيدي، لذلك سأعلن موقفي من المشاركات الجديدة قريباً".

التعاون مع العقل

مسرحياً يستعد شهاب للمشاركة في "رحلة بدينار ونص" خلال عيد الأضحى المقبل، بمعية الفنان القدير عبدالرحمن العقل.

وحول العمل يقول "المفارقة تكمن في سعي رب الأسرة لتزويج ابنتيه ليتخلص من عبء الإنفاق عليهما، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي سفنه، عندما يصطدم بأن الأسرة الأخرى تفوقه في البخل، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي ساخر"، مشيداً بالتعاون مع الفنان العقل، وبالحالة المسرحية في الكويت عموماً وسط التنافس الكبير بين الجميع، لتقديم أعمال مختلفة ترضي جميع الأذواق.

يذكر أن "رحلة بدينار ونص" مسرحية من تأليف محمد الكندري، ومن إخراج عبدالعزيز صفر، وديكور قاسم الشليان، وكلمات الأغنيات محمد الشريدة، وألحان محمد الكاظمي، ويشارك في بطولة العمل الفنان عبدالرحمن العقل، وخالد العجيرب، وشهاب حاجيه، وريم أرحمة، ورانيا شهاب، وفرحان العلي، إلى جانب مجموعة من الوجوه الجديدة، مثل آمنة الكندري، وهبة وطيبة، ودانا البلوشي، ومشاري الفريح، وعبدالله الفريح، ويساعد في الإخراج عصام حمدي.

موسم رمضان

وكان شهاب أطل خلال رمضان الماضي في عملين دراميين هما: "وما أدراك ما أمي" من تأليف علي الدوحان، وإخراج حسين الحليبي، و"حدود الشر" من تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، ومن بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، حيث ثمّن حاجيه تلك الخطوة، مؤكدا أنها تضيف إلى رصيده.

وقال إن العمل دارت أحداثه في حقبة زمنية سابقة، ما وضعهم جميعا أمام تحد جديد لما يتطلبه من مجهود وحرص على معايشة تلك الأجواء.

أقرأ نصوصاً حالياً لاختيار المناسب منها
back to top