«Ooredoo»: 2.5 مليون مشترك في النصف الأول

آل ثاني: الشركة ملتزمة بقيادة مسيرة التطور والابتكار وتعزيز مكانتها في الكويت

نشر في 05-08-2019
آخر تحديث 05-08-2019 | 00:02
الرئيس التنفيذي لشركة "Ooredoo الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني
الرئيس التنفيذي لشركة "Ooredoo الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني
أكد آل ثاني التزام الشركة بقيادة مسيرة التطور والابتكار وتعزيز مكانتها في الكويت من خلال الاستمرار في جهودها المتعلقة ببناء منظومة التحول الرقمي.
حققت شركة "Ooredoo الكويت" إنجازات مميزة وملموسة ساهمت بشكل كبير في تعزيز موقع الشركة الريادي في الكويت وزيادة الدخل بنسبة 48 في المئة بالنصف الأول من العام الجاري.

وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن قاعدة عملاء "Ooredoo الكويت" ارتفعت لتصل إلى 2.5 مليون عميل، بزيادة 6 في المئة. وبلغت إيرادات النصف الأول 114.1 مليون دينار كويتي وارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، إلى 36 مليوناً في النصف الأول من 2019 مقارنة بـ 24.3 مليون دينار للفترة ذاتها من 2018.

وجاءت هذه النتائج المالية في حين تشهد الشركة تقدماً ملحوظاً ومستمراً على كل الصعد إذ استمرت الشركة في الحفاظ على حصتها السوقية ومكانتها في السوق الكويتي، ونجحت في تعزيز ثقة عملائها سواء على مستوى الأفراد أو قطاع الشركات، وحرصت على الحفاظ على قوة ومتانة علاقاتها مع شركائها في الكويت وخارجها، كل هذا من أجل تقديم الأفضل والأكثر ابتكاراً بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القطاع الذي يعد الأكثر ديناميكية ومنافسة في المنطقة والعالم.

قيادة شابة

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية وإلى يومنا هذا استطاعت إدارة "Ooredoo" التنفيذية في الكويت أن تحقق تطوراً مستمراً وتقدماً ثابتاً بقيادة شابة من الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني الذي – ومنذ توليه المسؤولية في يونيو 2014 – استطاع مع فريقه من رؤساء القطاعات وبجهود الموظفين كذلك أن يقطع شوطاً كبيراً في تقدم الشركة بشكل ملحوظ، والمحافظة على تطورها وعلى مكانها الريادي في السوق.

قوة ونمو

وعن الأداء المالي للكويت في النصف الأول من هذا العام، قال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، "إن قوة الأداء المالي والتشغيلي القوي للنصف الأول من هذا العام هو استمرار لقوة أدائنا المالي في 2018، وتأكيد لنجاح الاستراتيجية التي تم اعتمادها لتطوير ونمو الشركة.

وأضاف آل ثاني أن النتائج المالية الجيدة هي "نتيجة تركيزنا المتواصل والمتجدد على تحسين كفاءة التكلفة كجزء من استراتيجيتنا الأوسع نطاقاً للتحوّل الرقمي إذ ساهم تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية (IFRS 16)، وهو معيار محاسبي جديد، في دعم زيادة الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وكان له الأثر الأيجابي على عملياتنا".

وأوضح أن "الإنجازات والأرقام التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من هذا العام تعكس الخطوات الثابتة والتخطيط الاستيراتيجي الطويل الأمد الذي أثبت أننا في Ooredoo تجاوزنا حدود الاتصالات إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير، فكانت أرباحنا واتساع شبكة عملائنا هي أكبر دليل على نجاح الرؤية والاستراتيجية التي انتهجتها الشركة منذ بداية العام ومستمرون إلى أن نحقق النتائج المرجوة حتى آخر السنة".

وذكر "اننا، في كل ما نقوم به، نستمد إلهامنا من رؤيتنا الهادفة لإثراء التجربة الرقمية لعملائنا بما ينطوي عليه ذلك من مواكبتنا لأحدث الاتجاهات في قطاع الاتصالات المتنقلة، وتكييف خدماتنا لتلبية الاحتياجات دائمة التغيّر لعملائنا".

وأكد التزام الشركة بقيادة مسيرة التطور والابتكار و"تعزيز مكانتها في الكويت من خلال الاستمرار في جهودنا المتعلقة ببناء منظومة التحول الرقمي التي ترتكز على توفير خدمات ومنتجات اتصالات مبتكرة ومتطورة لخدمة العملاء من الأفراد والشركات على حد سواء، إضافة إلى توسيع محفظة خدماتنا وتطوير شبكتنا خاصة بعد الإطلاق الناجح هذا العام لشبكة 5G".

إنجازات مستمرة

وعن إنجازات شركة Ooredoo في الكويت وأبرز النجاحات التي كانت السبب الرئيسي في التقدم بخطوات ثابتة للشركة منذ بداية العام الحالي فقد استهلت الشركة العام بإعلان حصولها على الإعتماد العالمي لمعايير أمن بطاقات الدفع PCI-DSS 3.2.1 - ISO 27001:2013 لتكون بذلك أول شركة تحصل على هذا الاعتماد على مستوى الكويت.

وتعتبر هذه الشهادة المعتمدة الأهم والأحدث على مستوى المعايير المصرفية والمقدمة من اتحاد البطاقات الائتمانية، وهي معنية بقياس أمن وسرية بيانات العملاء من حملة بطاقات الدفع الالكتروني.

الجيل الخامس

بعد ذلك جاء احتفال الشركة مع عملائها بنجاح أول مكالمة 5G تمت في بداية العام بين Ooredoo الكويت وOoredoo قطر، في حين كانت التحضير في الشركة للإطلاق التجاري للشبكة رسمياً في يوليو الماضي من هذا العام، إذ طرحت وما زالت منتجات وخدمات وباقات 5G تنافسية لعملائها.

ANA

واستكمالا لجهودها المميزة في مسيرة التحول الرقمي في قطاع الاتصالات، أطلقت Ooredoo في الكويت أول باقة رقمية من نوعها في الكويت ANA وجاء إعلانها رسمياً من الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني في المؤتمر العالمي للجوال الذي عقد في برشلونة فبراير هذا العام. ويمكن للعميل من خلال هذه الباقة أن يصمم اشتراكه بحسب ما يراه مناسباً له من اختيار الرقم إلى الباقة الشهرية وسعة الإنترنت وغيرها باستخدام تطبيق الشركة.

خدمات رقمية

أما تطبيق الشركة MyOoredoo فلا يزال يعد الأكثر استخداماً من العملاء ويعد الأفضل ضمن عشرة تطبيقات مجانية في الكويت، وشهد أكثر من مليون ونصف المليون تحميل حتى الآن، ويوفر للعملاء سهولة الاشتراك بخدمات الشركة والاطلاع على الفاتورة الشهرية بكل سهولة ويسر.

شراكة

وتستمر شراكة Ooredoo مع كبار صناع الأجهزة الذكية في العالم ومنها سامسونغ وهواوي إذ احتفلت مع الاثنين في إطلاق أحدث الأجهزة الذكية لعملائها مع باقات تنافسية ومميزة. فأطلقت في مارس الماضي أحدث أجهزة Samsung S10 وفي يوليو الماضي أول جهاز من Huawei في الكويت يعمل على شبكة 5G.

الأقرب لعملائها

ومن خلال شبكة أفرعها المنتشرة في الكويت وموزعيها المعتمدين تواصل الشركة تقديم الأفضل والوصول لجميع عملائها أينما كانوا، واستمراراً لشراكتها مع متجر Gait Apple Premium Reseller في الأفنيوز قدمت الشركة عروضاً حصرية لعملائها.

دخل الشركة ارتفع بنسبة 48% خلال النصف الأول من 2019
back to top