تدريب استشفائي للأزرق وجوزاك يحضر للقاء الأردن

مباراتان في المجموعة الأولى اليوم... الفائز يتمسك بالأمل والخاسر خارج المنافسة

نشر في 05-08-2019
آخر تحديث 05-08-2019 | 00:05
جوزاك يوجه اللاعبين
جوزاك يوجه اللاعبين
تفادياً للإرهاق والإجهاد يخصع لاعبو الأزرق الذين شاركوا في مباراة السعودية، أمس، لبرنامج استشفائي صباح اليوم، في حين تقام مباراتان اليوم أيضا في المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا، التي يستضيفها العراق.
يخضع لاعبو منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لتدريب استشفائي صباح اليوم، بمقر إقامة الوفد في فندق شيراتون اربيل، بعد مواجهته المنتخب السعودي في العاشرة والنصف من مساء أمس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا، المقامة حاليا في العراق.

ويأتي التدريب من أجل تلافي الإرهاق والإجهاد، بعد المجهود الذي بذله اللاعبون في لقاء الأخضر السعودي، والذي يجرى تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية - طبيب المنتخبات الوطنية، د. عبدالمجيد البناي، الذي يحرص خلال التدريب على جلوس اللاعبين في أحواض مملوءة بالماء البارد، تم شراؤها خصوصا واصطحابها مع الوفد إلى العراق، إلى جانب جلسات الساونا وعمليات التدليك والمساج.

ويخوض الفريق تدريبا خفيفا مساء يتمثل في الركض حول الملعب، إلى جانب تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية، على أن يسبق هذا التدريب اجتماع للمدرب الكرواتي د. روميو جوزاك مع اللاعبين يلقي خلاله الضوء على أبرز سلبيات وإيجابيات مباراة الأمس.

وبدأ روميو جوزاك ومعاونوه التحضير لمباراة الأردن المقبلة، المقرر لها العاشرة والنصف من مساء الأربعاء المقبل على استاد فرانسوا حريري، في الجولة الثانية من المجموعة، وذلك وفقا للمباراة التي جمعت المنتخبين الأردني والبحريني، أمس، وحرص المدرب على تسجيلها، للوقوف على ابرز سلبيات وإيجابيات منتخب النشامى.

مباراتان اليوم

إلى ذلك، تواصل البطولات منافساتها اليوم، بإقامة مباراتين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، إذ يلتقي منتخبا سورية واليمن في السابعة والنصف مساءً على استاد كربلاء، ولبنان مع فلسطين في الساعة العاشرة والنصف على الملعب ذاته، فيما جنبت القرعة المنتخب العراقي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط المشاركة في هذه الجولة.

ويدخل منتخبا لبنان وفلسطين لقاء اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز، فالفائز سيزاحم المنتخب العراقي على القمة، حيث يحتل المنتخب اللبناني المركز الثاني برصيد 3 نقاط، جمعها من الفوز على المنتخب السوري بهدفين لهدف، والخسارة على يد المنتخب العراقي بهدف دون رد، وهو الرصيد ذاته الذي يمتلكه المنتخب الفلسطيني، الذي فاز في الأولى على المنتخب اليمني بهدفين مقابل هدف، ثم خسر في الثانية على يد المنتخب المستضيف بالنتيجة نفسها.

في المقابل، تعد مواجهة منتخبي سورية واليمن بمنزلة الفرصة الأخيرة أمام المنتخبين للدخول في أجواء المنافسة على تصدر المجموعة، من أجل التأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 14 من الشهر الجاري، وذلك بعد خسارة المنتخب اليمني في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، على يد المنتخب الفلسطيني بهدف من دون رد، في حين خسر المنتخب السوري على يد نظيره اللبناني بهدفين لهدف.

ومن المؤكد أن الخاسر في مباراتي اليوم، خصوصا المباراة الثانية، سوف يفقد فرصته في المنافسة على التأهل، في حين يتمسك الفائز بالمنافسة، وهو الأمر الذي تدركه الأجهزة الفنية للمنتخبات الأربعة تماما.

back to top