تعتزم لجنة الأخلاق في الاتحاد الألماني لكرة القدم مراجعة التصريحات الصادرة عن كليمنز تونيس، رئيس نادي شالكه، والتي اعتبرت عنصرية على نطاق واسع.

وتجتمع لجنة الأخلاق بالاتحاد الألماني لكرة القدم في 15 أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن يشهد الاجتماع التطرق إلى تصريحات تونيس.

Ad

وقال رئيس لجنة الأخلاق بالاتحاد الألماني لكرة القدم نيكولاس شنايدر، لوكالة الأنباء الألمانية، "سنناقش هذا الموضوع فيما بيننا"، وفي وقت سابق اليوم وجه رينهارد راوبول، رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، انتقادا لتونيس بسبب تصريحاته.

وقال راوبول، لوكالة الأنباء الألمانية، عقب مباراة كأس السوبر الألماني التي جمعت مساء أمس الأول بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ: "أدهشني حقا ما حدث، ولا يمكن أن تمر هذه المسألة دون تعليق".

ونقلت صحيفة "نيو فيستفايليشه" عن تونيس قوله: "بدلا من زيادة الضرائب، يتعين علينا أن نمول 20 محطة توليد كهرباء في افريقيا كل عام، ومن ثم سيتوقف الأفارقة عن قطع الأشجار وانجاب الأطفال، في الظلام".

وقدم تونيس (63 عاما) بعد ذلك اعتذاره عبر الموقع الرسمي لشالكه، وقال: "بصفتي رئيس المجلس الإشرافي لشالكه، فأنا أدعم بنسبة 1000 في المئة قيم نادينا، والتي تتضمن مكافحة العنصرية والتميز والاستبعاد".

وأضاف: "على هذا الأساس، أقدم اعتذاري لكم، للجماهير، للأعضاء ولأصدقاء شالكه، كان تصرفا خاطئا، متسرعا وطائشا، ولا يتوافق مع قيمنا".