أكد رئيس بعثة الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مبارك العجمي، تضافر الجهود لضمان أفضل رعاية لحجاج بيت الله الحرام من الجانب الصحي والأمني والتنظيمي.

وقال العجمي، في تصريح صحافي، أمس، إن وزارة الصحة تكرس جهودها لتوفير الرعاية الصحية المثلى لحجاجنا، سواء من الجانب الوقائي أو العلاجي خصوصاً الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات الصحية مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، علاوة على الخدمات الوقائية المقدمة التي تتمثل في توفير التطعيمات اللازمة قبل السفر في مراكز الصحة الوقائية المنتشرة في جميع المحافظات وتوزيع الكارت الصحي على الحجاج.

Ad

وأشار إلى أن الوزارة تقدم أيضاً حملات التوعية التي تدشن قبل الحج أو أثناء الحج والإجابة عن أسئلة الحجاج ونشر الوعي الصحي بينهم وإرشادهم إلى السلامة الصحية وحج أمن.

لجان تفتيشية

ومن جانبه، كشف نائب الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري، أن الوزارة ممثلة بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية تقوم بعمل لجان تفتيشية على الحملات الكويتية للاطلاع على جاهزية الحملات ومدى التزامها بالتعهدات السابقة التي قامت بها لجنة الإشراف والكشف المبدئي التي تم الاطلاع عليها سابقاً قبل التوجه إلى الديار المقدسة، مؤكداً التزام الحملات بالاشتراطات الصحية من الأغذية والعيادات الطبية.