الأزرق يتصدر مجموعته بفوز مهم على الأخضر السعودي

يختتم تدريباته اليوم استعداداً للأردن في بطولة غرب آسيا

نشر في 06-08-2019
آخر تحديث 06-08-2019 | 00:05
يضع الجهاز الفني للأزرق لمساته الأخيرة اليوم على استعدادات الفريق لمواجهته مع الأردن غدا، في الجولة الثانية من منافسات بطولة غرب آسيا، والتي استهلها بفوز مهم جدا على المنتخب السعودي بهدفي الموسوي وعجب.
بروح معنوية مرتفعة، يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة مساء اليوم، على ملعب هندرين بأربيل، استعدادا لمواجهته المرتقبة والمهمة مع المنتخب الأردني، 10:30 مساء غد، على ملعب فرانسو حريري، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا، التي يستضيفها العراق، حتى 14 الجاري.

وكان المنتخب الوطني استهل منافساته أمس الأول بفوز مهم على المنتخب السعودي بهدفين لهدف، أحرزهما حسين الموسوي من ركلة جزاء في الدقيقة 24، والقناص فيصل عجب من تسديدة بيسراه سكنت الزاوية اليمنى للحارس السعودي في الدقيقة 66، ليعتلي الأزرق قمة المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب البحريني الذي حل في مركز الوصافة بنفس الرصيد، بعد تمكنه من الفوز على المنتخب الأردني بهدف دون رد.

ويضع الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيلعب به الفريق المواجهة، علما أن هناك توجها بأن يلعب المدرب بنفس التشكيل الذي خاض به مواجهة السعودية.

ويتكون التشكيل من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وخالد محمد إبراهيم وفهد الهاجري وحمد الحربي لخط الدفاع، وأحمد الظفيري وسلطان العنزي وشريدة الشريدة لخط الوسط، وبدر المطوع وفيصل زايد وحسين الموسوي لخط الهجوم، حيث كان المطوع وزايد قاعدة مثلث للموسوي، وفي حال إجراء المدرب تغييرات على التشكيل فلن تتعدى تغييرا أو اثنين على الأكثر.

كما أن هناك توجها آخر بأن يعتمد المدرب على أسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، لاسيما أنه سيواجه منتخبا قويا، يعتمد بشكل أساسي على اللياقة البدنية المرتفعة للاعبيه، والتي تمكنهم من الارتداد من الدفاع للهجوم بشكل سريع والعكس، فضلا عن حرص المدرب على تلافي الخسارة في المقام الأول، لاسيما أن التعادل يبقي بقوة على آمال المنتخب في التأهل للدور النهائي من خلال احتلال قمة المجموعة.

ويعول جوزاك كثيرا على مواجهة البحرين والأردن، التي سبقت لقاء الأزرق والأخضر، في وضع خطته، والتي يركز فيها على اللعب على نقاط قوة وضعف المنافس بشكل أساسي، لاسيما أن المنافس لم يظهر بالمستوى المأمول.

مستوى متباين

أما عن أحداث اللقاء فقدم الأزرق مستوى متباينا في الشوطين، حيث ظهر بعيدا عن مستواه تماما في الشوط الأول، حيث تباعدت الخطوط، بينما جاءت الهجمات نادرة، ويمكن القول إن الثلاثي بدر المطوع وفيصل زايد وحسين الموسوي نجحوا في الحصول على ركلة الجزاء وإحرازها بسبب عامل الخبرة لديهم.

في المقابل، نجح المنتخب السعودي كثيرا في تهديد مرمى سليمان عبدالغفور، لكنه اكتفى بهدف ربيع سفياني في الدقيقة 14، بينما أهدروا كل الفرص التي أتيحت لهم في هذا الشوط، من بينها ركلة الجزاء التي سددها عبدالكريم القحطاني في القائم الأيمن لعبدالغفور.

وتغير الحال تماما في الشوط الثاني، حيث دانت الأفضلية للأزرق هجوما، ونجاحه في السيطرة على منطقة العمليات أغلب فترات هذا الشوط، ونجح البديل فيصل عجب، الذي دفع به جوزاك بدلا من حسين الموسوي للإصابة، في ترجمة هذه الأفضلية إلى هدف الفوز، والذي يؤكد أن اللاعب مستواه يرتفع من مباراة لأخرى، بعد ظهوره بمستوى رائع في المباريات التجريبية التي لعبها الأزرق في معسكره الإنكليزي.

ويحسب للاعبين في هذه المباراة نجاحهم في تحويل الخسارة إلى تعادل ثم فوز، وهو الفوز الأول الرسمي للمنتخب منذ تعليق النشاط في 16 أكتوبر 2015، ومن المنتظر أن يستغل جوزاك ومساعدوه الفوز بشكل نفسي جيد، لمواصلة الانتصارات في البطولة.

غياب رضا وسلامة الموسوي

يعد رضا هاني الغائب الوحيد عن مباراة الأزرق والأردن المقبلة، بعد تعرضه للطرد بحصوله على بطاقتين صفراويين بداعي الخشونة مع لاعبي الاخضر السعودي، علما بأن جوزاك أشاد بالدور الذي لعبه عقب نزوله في الشوط الثاني، ونجاحه في افساد هجمتين خطيرتين للأخضر.

في المقابل، أثبتت نتائج الكشف الطبي الذي أجراه رئيس اللجنة الطبية- طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي سلامة مهاجم المنتخب حسين الموسوي، وذلك بعد استبداله في الشوط الثاني بداعي الإصابة، وأكد قدرته على المشاركة أمام المنتخب الأردني بشكل طبيعي.

1000 دولار لكل لاعب

أعلن نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس وفد الأزرق أحمد عقلة تقديم مكافأة 1000 دولار (300 دينار) لكل لاعب، عقب تحقيق الفوز على المنتخب السعودي بهدفين لهدف، ووعد عقلة اللاعبين بمزيد من المكافآت مع كل انتصار.

من جانبه، أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية أحمد عجب بالمستوى الذي قدمه اللاعبون، وحثهم على الاستمرار على اللعب بروح قتالية في المباريات المقبلة، مؤكدا استحقاقهم للمكافأة.

واحتفل عقلة وعجب مع اللاعبين بالفوز في غرف خلع الملابس، وقدم الثنائي التهنئة لجميع أفراد المنتخب، وأطلق اللاعبون العنان لسعادتهم في الاحتفال بالفوز، من خلال ترديد الأهازيج والأغاني.

جوزاك سعيد ويصف الفوز بـ «الثمين»

أعرب مدرب منتخبنا الوطني، الكرواتي روميو جوزاك عن سعادته بالفوز على المنتخب السعودي، مشيدا في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء اللقاء، بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنافس على مدار الشوطين.

وقال جوزاك: "الفوز على المنتخب السعودي ثمين جدا، لأنه الفوز الأول الرسمي الذي تحقق منذ رفع تعليق النشاط، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على مستوى الفريق في الفترة المقبلة".

وتابع: "لم نظهر بالمستوى المأمول في الشوط الأول، بعد الوقوع في العديد من الأخطاء التي سأعمل على تلافيها، لكن المستوى تحسن بشكل ملحوظ في الشوط الثاني لاسيما بعد إجراء التغييرات".

وشدد جوزاك على أن التوتر سيطر على أداء اللاعبين في الشوط الأول بسبب رغبتهم في تحقيق الفوز، مؤكدا أن الأداء سيشهد تحسنا ملموسا أمام المنتخب الأردني الذي سوف يتم دراسته جيدا في الساعات القليلة المقبلة.

back to top