غوارديولا: كلاوديو برافو جلب لنا الفوز

نشر في 06-08-2019
آخر تحديث 06-08-2019 | 00:03
No Image Caption
أبرز الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الدور الكبير الذي قام به الحارس التشيلي كلاوديو برافو في الفوز بلقب كأس الدرع الخيرية أمام فريق ليفربول، تاركا خلفه موسما مليئا بالإصابات.

وقال غوارديولا عقب الفوز بأول ألقاب الموسم الجديد: "الجميع ساهم في الفوز، لكن برافو فاز باللقاء. من الرائع وجوده في قائمة الفريق، فقد أنقذنا في العديد من المناسبات، وفاز لنا بركلات الترجيح".

وكان المدرب الإسباني أشاد قبل المباراة بأداء الحارس خلال الفترة التحضيرية للموسم الجديد، وأكد أنه سيبدأ مباراة "الريدز" أساسيا.

وبعد الأداء الرائع الذي قدمه في مباراة أمس الأول لم يخفِ غوارديولا رضاه عنه، قائلا: "أنا منبهر بالمستوى الذي ظهر عليه بعد رجوعه من الإصابة، خصوصا لأنه ليس لاعبا شابا".

وفي تحليله لمباراة أمام ليفربول، أوضح أن الفريقين كانا متساويين بشكل كبير، وأكد أن "الفارق والاختلاف في المباراة كان ركلة ترجيحية، ومن الجيد مواجهتهم، لنعلم ما يتوجب علينا فعله لمحاولة تحقيق البطولات".

غياب محرز تخوفاً من فحص المنشطات

كشف المدرب الإسباني لمانشستر سيتي، جوسيب غوارديولا، أنه أبقى المهاجم الدولي الجزائري خارج تشكيلة مباراة درع المجتمع الإنكليزية، تخوفا من السقوط في فحص المنشطات، لأنه لا يعلم ما تناوله اللاعب من أدوية.

وعاد الجزائري (28 عاما) إلى تمارين سيتي الجمعة، بعدما شارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية التي أحرز لقبها على حساب السنغال، وكان يرغب بشدة في المشاركة ضد ليفربول، وفق ما أفاد غوارديولا بعد مباراة في "ويمبلي".

وأشار المدرب الإسباني إلى أن لاعب ليستر سيتي السابق تناول أدوية لمعالجة مشكلة في عينيه، لكن الطاقم الطبي لبطل ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة للموسم الماضي لا يعلم ما نوع هذه الأدوية، ولهذا السبب قرر الفريق عدم المخاطرة تجنبا لسقوط لاعبه في فحص المنشطات.

وقال غوارديولا: "رياض تناول دواء ما، بقدر قليل، لكننا لا نعلم ما تناوله، وبالتالي خضوعه لفحص منشطات فيه مخاطرة. الأطباء لا يعلمون ما هو الدواء، ولهذا السبب لم يلعب. آمل أن يكون على ما يرام عندما نحل على وست هام السبت" في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.

back to top