خاص

صرف التعويضات الإنشائية للمواطنين

بوشهري لـ الجريدة.: 431 مستحقاً تضرروا من «الأمطار» بإجمالي مليوني دينار
● استمرار صرفها للمركبات وجارٍ الانتهاء من كشوف الممتلكات الشخصية والأثاث

نشر في 06-08-2019
آخر تحديث 06-08-2019 | 00:15
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان رئيسة اللجنة العليا لتداعيات الأمطار والسيول د. جنان بوشهري
وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان رئيسة اللجنة العليا لتداعيات الأمطار والسيول د. جنان بوشهري
أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان رئيسة اللجنة العليا لتداعيات الأمطار والسيول د. جنان بوشهري، أن مجلس الوزراء وجه في اجتماعه الأسبوعي، أمس، وزارة المالية لصرف مبالغ التعويضات المالية للمواطنين المتضررين من حادثة الأمطار في نوفمبر الماضي خصماً على ميزانيتها- الحسابات العامة للسنة المالية 2019/2020.

وقالت بوشهري لـ "الجريدة"، إنه بناءً على ذلك سيبدأ صرف تعويضات المطالبات الإنشائية التي تم الانتهاء من دراستها، وفق تقدير الأضرار الذي أُنجِز من خلال زيارات ميدانية لفرق متخصصة بهذا الشأن، لافتة إلى أن عدد المستفيدين من تلك الفئة يبلغ 431 مواطناً، في حين يصل إجمالي المبالغ التي ستصرف لهم نحو مليوني دينار.

وذكرت أن صرف تعويضات المركبات مستمر وفق الفئات التي تم تصنيفها بالتعاون بين وزارة المالية والإدارة العامة للمرور، مشيرة إلى أنه جار الانتهاء من كشوف مستحقي التعويضات الخاصة بالممتلكات الشخصية والأثاث، تمهيداً لاتخاذ إجراءات صرفها من "المالية".

وأعربت عن شكرها لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك على دعمه المستمر وتوجيهاته لصرف هذه التعويضات، ولمجلس الوزراء والوزراء على تعاونهم وتوجيه الجهات التابعة لهم للتعاون مع اللجنة لسرعة حصر الأضرار وتقييمها ومراجعتها وفحص المطالبات للتأكد من سلامتها وصحتها، وذلك للحفاظ على المال العام، وضمان حصول المستحقين على تعويضاتهم المالية.

back to top