أبرم مستشفى سدرة وشركة خبير لصناعة البرمجيات عقدا لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة نظام معلومات شامل للمستشفى، لتدشين البرنامج المعلوماتي المتطور للخدمة فيه مطلع عام 2020.

وكشف الرئيس التنفيذي للمستشفى د. سعيد راتب عن تحول «سدرة» إلى مستشفى رقمي يدار بالكامل من خلال منظومة طبية متكاملة من منظور طبي ومالي وإداري وتكنولوجي طبقا لأعلى معايير الجودة العالمية.

Ad

وأكد راتب، في تصريح صحافي، على هامش توقيع العقد، أن إدارة المستشفى، ومن منطلق حرصها على مصلحة المرضى، عملت على إدخال نظام معلومات شامل للمستشفى، مبينا ان هذا البرنامج يهدف إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمريض، وسيؤدي إلى تحكم كامل بكل أعمال المستشفى من عمالة وأجهزة وخدمات.

وأشار إلى أن هذه التكنولوجيا والتعاقد عليها هدفها تسهيل التوثيق الطبي والتعامل مع المرضى وخدمتهم، وتسهيل حصولهم على نتائج فحوصات الأشعة والمختبر وتسيير وتسهيل تبادل المعلومات بين الهيئة الطبية ومتابعة التدفقات المالية.

وأوضح أن مدة تنفيذ العقد 6 أشهر، تتبعها فترة صيانة، ومن ثم التعاقد ممتد، حيث ستكون هناك بوابة مخصصة للمرضى ومنصة إلكترونية للهواتف المحمولة لحجز مواعيد المرضى وسداد المستحقات المالية، والاطلاع على نتائجهم وملفاتهم الطبية بطريقة آمنة تضمن خصوصية المرضى طبقا للمعدلات العالمية وفي نفس الوقت التسهيل عليهم.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة خبير م. مصطفى الجابري أن شركته متخصصة في نظم وإدارة المستشفيات، وهي موجودة في السوق المصري منذ 18 عاما، معربا عن سعادته وفخره بتوقيع العقد مع واحد من أكبر الصروح الطبية في الكويت، وهو مستشفى سدرة.