تشهد أيام عيد الأضحى عروضا قوية للأفلام، حيث اشتعلت المنافسة بين الأفلام الرئيسية التي ستعرض بأجزاء جديدة منها.

وأبرز هذه الأعمال "الفيل الأزرق 2"، الذي يشهد تغييرات جذرية في أبطاله باستثناء استمرار كريم عبدالعزيز، ونيللي كريم، حيث ينضم إلى فريق العمل هند صبري، واياد نصار، بينما خرج خالد الصاوي من العمل بناء على رغبته، وكتبه أحمد مراد، ويخرجه مروان حامد.

Ad

وشهد الجزء الثاني مشاركة مروان يونس، وتارا عماد، بالإضافة إلى تامر هاشم عضو فريق كاريوكي، بينما لم يتم الكشف عما إذ كان بعض أبطال الجزء الأول ومنهم لبلبة وشيرين رضا سيكونون موجودين في الجزء الجديد أم لا، ضمن أجواء السرية والغموض التي احيطت بالفيلم الذي استغرق أكثر من عام في تحضيره وتصويره، وبالرغم من جاهزيته للعرض منذ عدة أشهر، فإن الشركة المنتجة فضلت طرحه في موسم الصيف، لضمان تحقيق إيرادات جيدة، خصوصا ان تكلفة الفيلم تخطت 30 مليون جنيه.

واعتمدت الشركة المنتجة في الترويج للفيلم على "تريلر" دعائي مليء بالغموض والتشويق، حيث ظهر د. يحيى الذي يقوم بدوره كريم عبدالعزيز وهو يصارع نفسه، بينما ظهر عنكبوت ضخم وهو يطارده، فيما ظهرت حيوانات عديدة في الإعلان التشويقي الذي شهد ظهورا غامضا للابطال الرئيسيين هند صبري، نيللي كريم، واياد نصار دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

كما جرى التفاعل عبر منصات مواقع التواصل التي أطلقت عليها صفحات خاصة بالفيلم، وجرى تنشيطها منذ وقت مبكر، مع الأخذ في الاعتبار وجود خطة ترويجية لتكثيف الدعايا للفيلم مع اقتراب عرضه، علماً بأن الشركة المنتجة تدرس طرحه قبل عيد الأضحى، لضمان تحقيق إيرادات مبكرة جيدة تدعم الفيلم إبان موسم العيد، كما حدث في الجزء الأول الذي عرض قبل عدة سنوات.

" ولاد رزق 2"

أما الفيلم الثاني فهو فيلم "ولاد رزق2"، الذي يعود أبطاله للعمل معاً بعد نجاح الجزء الأول، في وقت كان يفترض أن يعرض خلال موسم عيد الفطر، لكن تم إرجاء عرضه بسبب عرض فيلم "الممر" لأحمد عز في موسم عيد الفطر، فضلاً عن انشغال أبطاله بارتباطات أخرى حالت دون انتهاء التصوير، في حين فضل صناع الفيلم وضع اسم "عودة أسود الأرض" للجزء الجديد الذي يستكمل فيه صناعه نفس الأدوار.

واضطر مؤلف الفيلم إلى إجراء تعديلات على السيناريو خلال التصوير، بسبب قرار الشركة المنتجة تقليص التصوير الخارجي الذي كان يعتمد عليه الفيلم بشكل كبير، ترشيداً للنفقات، وهو ما تسبب في حالة ارتباك اوقفت التصوير عدة أسابيع، حيث جرى إدخال تعديلات جوهرية على السيناريو، بينما يشهد الفيلم مشاركة الفنان اسر ياسين ضيف شرف بالأحداث، حيث صور دوره بالفعل خلال الأيام الماضية، وجاءت مشاركته للعلاقة الطيبة التي تجمع بينه وبين مخرج الفيلم طارق العريان.

وقرر العريان تقديم أغنية مهرجانات للترويج للفيلم، وهي الأغنية التي يجري العمل عليها في الوقت الحالي من أجل طرحها على مشاهد من الفيلم، بعدما حقق التريلر الدعائي الذي طرح للعمل مشاهدات جيدة خلال الأيام الماضية، في وقت قام فيه مؤلف الفيلم صلاح الجهيني بتكثيف الترويج للعمل عبر حسابه على فيسبوك.

وفي السياق ذاته، سيعرض الجزء الثاني من فيلم "الكنز" من بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، بعد أكثر من عامين من التأجيل.

وبعد غياب طويل عن السينما يعود الفنان أحمد حلمي إلى المنافسة من خلال فيلمه "خيال مآتة"، والذي تشاركه البطولة منة شلبي، حيث دخل حلمي معسكرا مغلقا لتصوير الفيلم مع المخرج خالد مرعي، ويتعاون فيه مع الكاتب عبدالرحيم كمال، في وقت فضل حلمي عدم طرح أي إعلانات عن الفيلم إلى حين الانتهاء من تصويره، خصوصا أن فريق العمل بدأ التصوير متأخراً، بسبب انشغالات الأبطال بأعمال أخرى خلال الفترة الماضية.

غموض

أما الفنان محمد هنيدي فأعلن فيلما جديدا يقوم فيه بدور عقلة الاصبع، إلا أنه لا يتوقع أن يلحق الفيلم بموسم عيد الأضحى المقبل، وقد يعرض بداية العام المقبل.