قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، بعد التنسيق مع رئيس اللجنة الطبية، طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، تقسيم لاعبي الأزرق إلى مجموعتين.

تضم المجموعة الأولى اللاعبين الذين شاركوا أمام المنتخب الأردني في المواجهة التي أقيمت في 10:30 مساء أمس، على ملعب فرانسو حريري بأربيل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا، التي يستضيفها العراق حتى 14 الجاري، في مقر إقامة الوفد بفندق شيراتون اربيل.

Ad

ويخضع هؤلاء اللاعبون لتدريب استشفائي في الخامسة مساء، بصالة الحديد والمسبح والأحواض البلاستيكية المملوءة بماء بارد، إلى جانب عمليات التدليك والمساج، لإزالة الإرهاق والإجهاد بعد المجهود الذي بذلوه في اللقاء.

المجموعة الثانية

أما المجموعة الثانية فتضم اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء، حيث يتدربون في السادسة مساء على ملعب هندرين، تحت إشراف روميو جوزاك ومعاونوه، من أجل تجهيزهم للمباراة الحاسمة أمام المنتخب البحريني في 10:30 مساء بعد غد، والتي ستشهد حسم متصدر المجموعة، الذي سيتأهل مباشرة للدور النهائي للبطولة، إذ يواجه المنتخب الذي يتربع على قمة المجموعة الأولى.

إلى ذلك، يسبق تدريبي اليوم اجتماع فني يعقده جوزاك مع اللاعبين، يسلط خلاله الضوء على أبرز السلبيات والإيجابيات التي شهدتها مباراة أمس، من أجل الوقوف على الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.

ويتطرق جوزاك، في الاجتماع، إلى أبرز سلبيات وإيجابيات المنتخب البحريني، من خلال متابعته لمباراتيه امام المنتخبين الأردني في الجولة الأولى، ثم السعودي في الجولة الثانية، مع تأكيد أن مباراة الأحمر تمثل بالنسبة للأزرق عنق زجاجة.

شعور الموسوي بالألم

من جانب آخر، يسابق الجهاز الطبي للمنتخب الزمن من أجل تجهيز اللاعب حسين الموسوي للقاء البحرين، بعد تجدد شعوره بالألم في عضلة الساق الخلفية، عقب تعرضه لكدمة شديدة في لقاء السعودية.

وشارك اللاعب في التدريب الأخير للمنتخب استعدادا للقاء الأردن، لكن بناء على تعليمات الجهاز الطبي ومدرب اللياقة تقرر إخراجه من الملعب وإخضاعه لتدريب انفرادي، شعر خلاله بالألم، ليتم إخضاعه للعلاج، وتم الاتفاق مع الجهاز الفني على عدم مشاركته أمام الأردن، تفاديا لتفاقم الإصابة، صباح أمس.

احتمالات الحسم قائمة

من جهة أـخرى، تقام اليوم مباراتان في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، حيث يلتقي منتخبا اليمن ولبنان على استاد كربلاء في 7.30، ومنتخب العراق مع سورية في 10.30 على الملعب ذاته. وقد يشهد اليوم حسم الموقف بشكل نهائي، على أن تصبح الجولة الأخيرة من المجموعة تحصيل حاصل، ففي حال فاز العراق المتصدر برصيد 6 نقاط على المنتخب السوري، صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، ثم تعادل المنتخب اللبناني الوصيف وله 4 نقاط مع المنتخب اليمني الأخير بنقطة واحدة أو حتى فوز الأخير، فإن منتخب العراق سيضمن التأهل للمباراة النهائية، حيث سيرتفع رصيده إلى 9 نقاط.

أما في حال فوز المنتخب اللبناني على نظيره اليمني فسيتم تأجيل الحسم إلى الجولة الأخيرة التي تقام الأحد المقبل، أما خسارة أو تعادل المنتخب العراقي فستشعل صراع التأهل في المجموعة.