جاسم النبهان: أضع خلاصة تجربتي بأول فيلم سينمائي من تأليفي

«أبحث عن منتج لإخراج مشروعي إلى النور خلال العام»

نشر في 08-08-2019
آخر تحديث 08-08-2019 | 00:00
الفنان جاسم النبهان
الفنان جاسم النبهان
كشف الفنان جاسم النبهان عن انشغاله في الفترة الحالية بالبحث عن منتج يتعاون معه في باكورة إنتاجه الروائي، والذي اختار أن يكون في مجال السينما، من خلال كتابة أول نص من تأليفه وهو فيلم سينمائي.

وأضاف النبهان، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أنه خاض تجربة الكتابة من قبل، ولكن بشكل غير متكامل، إذ شارك في كتابة العديد من النصوص المسرحية التي شارك بها، إلى جانب تدخله في النص الدرامي، ومحاولة الإضفاء عليه من خبرته وأفكاره، بالتعاون مع فريق العمل.

وأوضح أنه حاول مؤخرا كتابة نص متكامل لفيلم سينمائي كنوع من دعم السينما الكويتية، التي تفتقر إلى النصوص، مقارنة بالأعمال المسرحية والتلفزيونية، مؤكدا أن مؤلفه الجديد يخاطب ضمير الفنان الكويتي، من خلال قصة مميزة وجديدة، رافضاً الكشف عن مزيد من التفاصيل حول قصة العمل لحين التعاقد مع المنتج.

واستطرد: "عندي قناعة أن عملي الجديد يستحق مستوى عالياً من الإنتاج والدعم للخروج بالصورة اللائقة التي تستطيع أن تضيف للسينما الكويتية"، مضيفا أن "السينما من أرقى الفنون التي تنهض بالذوق العام، وللأسف فإن الأجواء الثقافية الحالية متردية جداً، وهو ما يضع مزيدا من المسؤولية على عاتق الفنان للقيام بدوره ومسؤوليته تجاه المجتمع في إضافة أعمال جديدة تدعم الوسط والمجتمع".

وعلى مستوى الدراما التلفزيونية، صرح النبهان أنه بصدد قراءة عدد من النصوص، ولكنه حتى الآن لم يستقر على عمله القادم، مؤكداً أنه لابد أن يأخذ قراره نهاية الشهر الجاري لبدء التصوير في سبتمبر المقبل.

back to top