«التربية»: بدء توزيع أثاث 21 مدرسة جديدة

وصول معلمي التعاقدات عقب العيد والدورات التدريبية 25 الجاري

نشر في 08-08-2019
آخر تحديث 08-08-2019 | 00:00
الحربي والمطيري أثناء تفقدهما الأثاث المدرسي أمس
الحربي والمطيري أثناء تفقدهما الأثاث المدرسي أمس
بينما ستبدأ دفعات معلمي التعاقدات الخارجية الوصول عقب العيد مباشرة، بدأت «التربية»، أمس، عمليات توزيع الأثاث المدرسي على المدارس المقرر افتتاحها في سبتمبر.
بدأت وزارة التربية، صباح أمس، عملية توزيع الأثاث المدرسي على المدارس الجديدة، وأشرف قياديو الوزارة وإدارة التوريدات والمخازن على متابعة آلية التوزيع وتنفيذها وفق خطة الوزارة للاستعداد للعام الدراسي المقبل 20١٩/2020.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن ادارة التوريدات والمخازن قامت بجهود حثيثة من أجل إتمام عملية شراء الأثاث المدرسي، موضحة أن الأثاث سيوزع على 21 مدرسة جديدة سيتم افتتاحها في سبتمبر المقبل.

وذكرت المصادر أن أغلب هذه المدارس ستكون من حصة منطقة الاحمدي التعليمية، حيث سيتم افتتاح 5 مدارس في مدينة صباح الأحمد، لافتة إلى أن مدارس صباح الاحمد هي مدرسة كعب بن مالك ابتدائية بنين، وخولة بنت المنذر الانصارية ابتدائية بنات، ويوسف بن تاشفين متوسطة بنين، وثانوية عبدالله بن عباس الأحمدي، إضافة إلى روضة الشعاع.

الكوادر البشرية

إلى ذلك، علمت "الجريدة" من مصادرها أن عمليات التجهيز للمدارس تجري على قدم وساق، حيث يتم حاليا توفير الكوادر البشرية التعليمية والادارية لتشغيل المدارس الجديدة من خلال التعاقدات المحلية والخارجية، اذ من المتوقع بدء وصول معلمي التعاقدات الخارجية عقب عطلة العيد مباشرة، وذلك للبدء بإجراءات التعيين والفحص الطبي والبصمات، تمهيدا لدخولهم الدورات التدريبية التي ستبدأ في 25 الجاري.

أكدت المصادر أن التربية بصدد افتتاح 6 مدارس جديدة في مدينة الوفرة السكنية، اضافة إلى عدد 7 مدارس تابعة لمنطقة العاصمة التعليمية في سبتمبر المقبل، هي مدرسة أم سنان الاسلمية المتوسطة بنات، ومحمد الفايز ابتدائية بنين، وأم ذر الغفارية ابتدائية بنات، وتميم الداري ابتدائية بنين، وروضة السحاب، وأم معقل الاسدية ثانوية بنات، وثانوية الاصمعي بنين، اضافة إلى 3 مدارس جديدة تتبع منطقة الفروانية التعليمية هي ثانوية الجاحظ بنين وروضة الحكمة وثانوية أم زياد الأشجعية ثانوية بنات، فيما سيكون نصيب منطقة الجهراء مدرسة واحدة هي آمنة بنت الارقم ثانوية بنات، ونصيب تعليمية حولي 5 مدارس جديدة هي مدرسة أم القرى ابتدائية بنات وروضة الهدهد ومدرسة عبدالله بن عمر بن الخطاب ابتدائية بنين ومدرسة فرحان الخالد متوسطة بنين ومدرسة سعد الأوسي متوسطة بنين.

back to top