وزارة الشباب وهيئتها ترفضان صرف أموال المبادرين

طالبوا بتدخل الجبري أو اللجوء إلى القضاء

نشر في 08-08-2019
آخر تحديث 08-08-2019 | 00:00
محمد الجبري
محمد الجبري
رفضت كل من وزارة الدولة لشؤون الشباب وهيئتها صرف المستحقات المالية للمبادرين الشباب رغم أحقيتهم فيها، إذ ترمي كل جهة منهما مسؤولية صرفها على الأخرى، وذلك بعد الدمج المفاجئ لبعض قطاعات وزارة الشباب تحت هيئتها في أبريل الماضي.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها، أن وزارة الشباب رفضت صرف هذه المستحقات لنحو 70 مبادرا كويتيا بقيمة تصل الى نحو 260 ألف دينار، بذريعة مسؤولية الهيئة عن صرف تلك الأموال، لكن الأخيرة رفضت أيضاً ذلك بحجة أنها غير مسؤولة عن صرف أي مبالغ مالية لأي مبادرة شبابية قبل يوليو الماضي، موضحة في الوقت ذاته أن عقود المبادرين المبرمة كانت آنذاك مع الوزارة لا الهيئة.

وأفصح عدد من المبادرين لـ "الجريدة" عن رغبتهم في رفع قضايا ضد وكيل وزارة الشباب ووكيل هيئتها امام المحاكم لعدم إنصافهم بصرف المبالغ المالية المخصصة لهم منذ مارس الماضي، مما تسبب في تأخر صرفها حتى الآن أكثر من 5 أشهر.

وطالب المبادرون بضرورة تدخل وزير الإعلام وزير الدولة للشباب محمد الجبري لحسم صرف هذه المستحقات التي تسبب تأخرها في خلق مديونات على كاهل الشباب بلغت 5 آلاف لبعضهم وأكثر، نظراً لدفعهم التكاليف المالية للمبادرات من حسابهم الخاص أملاً في حصولهم على الدعم المادي المقرر لهم.

back to top