تمديد الإشراف على الطرق بين «صباح الأحمد» و«الخيران»

نشر في 08-08-2019
آخر تحديث 08-08-2019 | 00:00
No Image Caption
وافق الجهاز المركزي للمناقصات على طلب التمديد الأول للاشراف على اعمال العقد "هـ ط/239"، لإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران السكنية لمدة "267 يوما"، بمبلغ إجمالي قدره 520 ألف 691 دينار اعتبارا من 19 مايو الماضي حتى 10 فبراير 2020.

وأشارت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير الطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد، ومدينة الخيران السكنية، وإعادة تأهيل الطرق القائمة وإنشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة.

وبينت أن المشروع يتكون من 6 أقسام بطول إجمالي 130 كم، منها 3 أقسام قائمة تتمثل في القسم "1، 2، 3" وثلاثة أقسام جديدة، لافتة إلى أن المشروع يتضمن 17 تقاطعا معظمها عبارة عن جسور علوية لتأمين انسيابية مرورية، مع دوار على مستوى الأرض لتأمين الربط بين المدن.

وفي سياق متصل، رفض الجهاز المركزي للمناقصات الموافقة على التعاقد المباشر مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية للعقد "أ/هـ ط/258" الخاص بخدمات الاشراف على تنفيذ أعمال انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور وصرف أمطار وصحية وخدمات اخرى لقطاعات من الطريق الدائري الخامس وطريق الملك فهد بن عبدالعزيز في محيط جنوب السرة بمبلغ اجمالي قدره 2.587 مليون دينار لمدة 39 شهرا، وذلك للمبالغة في قيمة العرض المقدم من المكتب الاستشاري.

ويهدف المشروع إلى تسهيل الحركة المرورية وتقليل حوادث الطرق ورفع مستوى الأمن والسلامة على الطريق، واحداث حركة مرورية حرة من الدائري الخامس إلى طريق الملك فهد بن عبدالعزيز.

back to top