«التجارة» تفشل في السيطرة على «الميد» والأسعار تقفز من 8 إلى 85 ديناراً

ألقت بالمسؤولية على «الزراعة» و«القوى العاملة»

نشر في 08-08-2019
آخر تحديث 08-08-2019 | 00:14
المزاد في سوق السمك بشرق أمس (بعدسة عبدالمجيد الشطي)
المزاد في سوق السمك بشرق أمس (بعدسة عبدالمجيد الشطي)
فشلت وزارة التجارة والصناعة في السيطرة على أسعار الميد؛ بقراراتها غير المدروسة التي أحدثت حالة من الزحام والفوضى، انعكست سلباً على سوق السمك أمس، بعد أن قل المعروض الذي لم يتجاوز 11 سلة، لتعود إلى الارتفاع مجدداً، ويتراوح سعر السلة بين 42 و85 ديناراً في سوق شرق، بعد أن بيعت بـ 8 دنانير أمس الأول.

واحتشد رواد المزاد من المواطنين بشكل كثيف أمام سوق السمك بعد مرور يوم على قرار «التجارة» بالرقابة على أسعار الأسماك، آملين أن يكون السعر منخفضاً بعد أن بيعت مجموعة من السلات بـ 8 دنانير لكل منها أمس الأول، خلال جولة الوزارة، ولكن فوجئوا بأن الأسعار لم تنخفض أقل من 42 ديناراً للسلة الواحدة التي تزن 26 كيلوغراماً تقريباً.

ومنع ممثلو «التجارة» الوافدين من الدخول إلى مدخل المزاد، الذي شهد عمليات شد وجذب بين المواطنين الذين قدموا لشراء «الميد» بصورة تبين عدم رضاهم عن أسعاره.

وفي السياق، ألقت الوزارة بالمسؤولية على الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وهيئة القوى العاملة، طالبة منهما اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب 23 رخصة صيد توقفوا عن الصيد أمس، وبحق الصيادين والعاملين في الطراريد.

وقالت في بيان صحافي إنها خاطبت الجهات المذكورة بعد امتناع عدد كبير من الصيادين عن الصيد، بهدف تقليل كمية الأسماك ورفع السعر مجدداً بعد تطبيق تعاميم الوزارة التي أنهت الرفع المصطنع للأسعار وأعادتها لمستواها الطبيعي.

back to top