«الصيادين»: لا إضراب... ومساعٍ لحل قضية صيد الميد

«الخارجية» تنفي مخاطبة السفارة المصرية لها بشأن الإضراب

نشر في 08-08-2019
آخر تحديث 08-08-2019 | 00:00
إقبال حاشد على مزاد السمك أمس (بعدسة عبدالمجيد الشطي)
إقبال حاشد على مزاد السمك أمس (بعدسة عبدالمجيد الشطي)
قال رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان، إن الصيادين غير مضربين كما يشيع البعض، لافتا إلى أنه تم عقد اجتماع الاتحاد مع المعنيين بحماية المستهلك، وكيل وزارة التجارة عبدالله العفاسي، ووكيل وزارة التجارة المساعد لقطاع المستهلك عيد الرشيدي، ومدير ادارة الرقابة التجارية فيصل الانصاري، لمناقشة العديد من الأمور، وفي مقدمتها ما يشاع عن إضراب الصيادين.

وأوضح الصويان، في تصريح، أمس، أن الصيادين لم يضربوا عن الصيد إطلاقا، بل يقومون بدورهم الوطني على الوجه الأكمل في توفير الأسماك المحلية في الأسواق.

وذكر أن هناك تفهما من المسؤولين لمطالب اتحاد الصيادين، وستشهد الايام المقبلة ثمار التعاون بين الاتحاد ووزارة التجارة بشأن اسعار السمك وتنظيم بيعها، لافتا إلى أن الاتحاد معني بتوفير السمك المحلي في الأسواق، وحريص على أن تكون الأسعار معقولة وفي تناول المستهلك.

وتابع أن هناك مساعي لحل قضية صيد الميد في الأماكن المتوافر فيها السمك، تحت إشراف الجهات المعنية، كما أن جميع ما يصيده الصيادون هو للسوق المحلي، داعيا الجميع إلى زيارة السوق وحضور المزاد الذي يتم بشفافية كاملة أمام مراقبي الجهات الحكومية المعنية.

من جانب آخر، أكد مصدر دبلوماسي في وزارة الخارجية لـ"الجريدة"، أن ما يشاع عن مخاطبة السفارة المصرية للخارجية الكويتية، بشأن إضراب الصيادين المصريين، عار من الصحة، داعياً وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم نشر مثل هذه الأخبار المغلوطة.

back to top