انطلاق الدوري الإنجليزي بمواجهة قوية بين المان يونايتد وتشيلسي

نشر في 08-08-2019 | 16:40
آخر تحديث 08-08-2019 | 16:40
No Image Caption
تنطلق غدا الجمعة مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميير ليج) لموسم 2019/2020 بمواجهة ليفربول ونورويتش سيتي، ولكن أبرز مواجهات الجولة الأولى ستكون مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي يوم الأحد المقبل.

وتعد المواجهة بين ثالث وخامس بطولة الدوري في الموسم الماضي هي الأبرز والأهم بالجولة الأولى للبريميير ليج والانطلاقة الأمثل للمسابقة.

وإضافة إلى ذلك، فهم اثنان من الفرق الأقل تدعيما لصفوفهما للموسم الجديد.

فالبلوز لم يتمكنوا من دعم صفوفهم بسبب العقوبة الموقعة عليهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي تمنعهم من ضم لاعبين سواء في هذا الصيف أو خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، أمام الشياطين الحمر فقد صبوا تركيزهم على لاعبين اثنين بالتحديد، وهما هاري ماجواير أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، وآرون وان-بيساكا.

وستكون هذه المباراة هي أول مواجهة قوية للفريقين في الدوري الذي يعلمون جيدا أن تحقيق لقبه هو أمر مستحيل عمليا وأن أكبر طموحاتهم هي مشاركتهما في بطولة دوري الأبطال.

وستكون مباراة الأحد المقبل ذات نكهة خاصة بالنسبة لمدرب تشيلسي فرانك لامبارد، الذي تولى المنصب خلفا للإيطالي ماوريسيو ساري، حيث ستقام على ملعب (أولد ترافورد) الذي فاز فيه على المان يونايتد الموسم الماضي وأقصاه من بطولة كأس الرابطة عندما كان مدربا لديربي كاونتي.

ولكن قبل هذه المواجهة التي ستختتم بها الجولة الأولى من المسابقة، ستقام غدا مباراة بين الريدز والوافد الجديد للبريميير ليج نورويتش سيتي. ويأمل وصيف البطولة الموسم الماضي والفائز بالنسخة الأخيرة لدوري الأبطال في تحقيق لقب "البريميير ليج" هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه، منذ بداية إطلاق هذا اللقب على البطولة في 1992.

ورحل عن ليفربول لاعبون أمثال ألبرتو مورينو ودانييل ستوريدج وتعاقد أيضا مع لاعبين جدد وهم هيرف إليوت وسيب فان دين بيرج، ولكن المعجزة الأكبر التي حققها المدرب الألماني يورجن كلوب كانت الحفاظ على أعمدة الفريق الأساسية.

وستبدأ رحلة الريدز في تكرار ما حققه الموسم الماضي -بعد وصوله للنقطة رقم 97 والخسارة في مباراة وحيدة فقط- ويأمل بانطلاقة جيدة في مواجهته أمام نورويتش سيتي وفي احتمالية عودة النجم السنغالي ساديو ماني الذي غاب عن مباراة كأس الدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي.

وستكون لدى الفريق الذي تغلب على ليفربول الموسم الماضي سواء في البريميير ليج أو في كأس السوبر الإنجليزية، المان سيتي، مواجهة صعبة يوم السبت المقبل عندما يحل ضيفا على فريق ويستهام يونايتد على ملعب (لندن الأوليمبي).

ويأمل السيتيزينس تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا -والذي دعّم قائمتة بلاعبين أمثال رودريجو وأنخيلينيو وكانسيلو- في تحقيق لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي وتأكيد هيمنتهم على إنجلترا بأكملها بعد الفوز بجميع الألقاب في الموسم الماضي.

وعلى جانب آخر، سيبدأ نادي آرسنال تحت قيادة مدربه أوناي إيمري مشواره في البطولة يوم الأحد المقبل عندما يحل ضيفا على فريق نيوكاسل يونايتد، أما نادي توتنهام سيستضيف فريق أستون فيلا يوم السبت القادم.

وفيما يلي مواعيد الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي:.

الجمعة 9 أغسطس/آب: ليفربول-نورويتش سيتي (19:00ت.ج).

السبت 10 أغسطس/آب: ويست هام-مانشستر سيتي (11:30 ت.ج)، بورنموث-شيفلد يونايتد (14:00 ت.ج)، بيرنلي-ساوثهامبتون (14:00 ت.ج)، كريستال بالاس-إيفرتون (14:00 ت.ج)، واتفورد-برايتون (14:00 ت.ج)، توتنهام-أستون فيلا (16:30 ت.ج).

الأحد 11 أغسطس/آب: ليستر سيتي-وولفرهامبتون (13:00 ت.ج)، نيوكاسل-آرسنال (13:00 ت.ج)، مانشستر يونايتد-تشيلسي (13:30 ت.ج).

back to top