يعود المخرج المتميز هاني النصار إلى نشاطه المسرحي مجددا، بعد فترة توقف، مع فريق عمل مسرحية "العرس"، التي سبق أن قدمها قبل فترة، لاسيما في ختام مهرجان الكويت المسرحي الـ16 عام 2015، وحصد عنها جائزة أفضل مخرج، وحققت ردود أفعال واسعة، وهم الكاتبة فلول الفيلكاوي ود. فهد المذن.

وقال النصار إنه يستعد لعمله المسرحي الجديد على قدم وساق مع فريقه الذي اعتاد التعاون معه، لكنه آثر عدم الخوض في تفاصيل أكثر لحين اتضاح الرؤية كاملة خلال الفترة المقبلة.

Ad

يذكر أن مسرحية "العرس" قدمتها فرقة المعهد العالي للفنون المسرحیة بمهرجان الكويت المسرحي الـ 16، وحصلت المسرحیة، وهي من تألیف الكاتبة فلول الفیلكاوي، وإخراج هاني النصار، على عدة جوائز منها جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.

وتناقش المسرحية قضیة الصراع بین الحب والطبقیة الاجتماعیة، من خلال المعالجة الدرامیة، وتطرقت المسرحیة، خلال المهرجان الذي ینظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالتعاون مع الهیئة العربیة للمسرح، إلى الاختلافات الاجتماعیة التي تقف عائقا بین اكتمال قصص الحب بین الأغنیاء والفقراء، مما یخلق صراعا بین الطبقتین.

وسبق أن مثلت "العرس" الكويت ضمن فعالیات الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي، التي أقيمت في الكویت، بالتعاون بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العربية للمسرح تحت شعار "نحو مسرح عربي جدید ومتجدد".