قتيل في اشتباكات عدن و«التحالف» يتابع بقلق

نشر في 09-08-2019
آخر تحديث 09-08-2019 | 00:01
المقاتلون من المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي يقودون سياراتهم في عدن
المقاتلون من المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي يقودون سياراتهم في عدن
تجددت الاشتباكات المتقطعة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بين حراسة قصر معاشيق الجمهوري التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي وعناصر الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي أمس، وأسفرت عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

ودانت قيادة "ألوية العمالقة"، أمس، محاولة اقتحام مجموعة مسلحة تابعة للانفصاليين القصر الجمهوري وقالت إنها "تصرفات فردية وخارجة عن الشرع والقانون".

واعتبرت الألوية التي يقودها طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح أن الأحداث "تصب في مصلحة الميليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية".

ودعت الجميع إلى "ضبط النفس وتحكيم العقل والجلوس على طاولة الحوار". وطالبت الألوية الرئيس هادي وقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن "ممثلة بالسعودية والإمارات بالتدخل الحاسم وردع كل من أراد زعزعة أمن واستقرار البلاد".

بدورها، أكدت الحكومة اليمنية أن ما يحدث في عدن يهدف إلى إشعال الفتنة.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، أن القيادة المشتركة للتحالف تتابع بقلق تطور الأحداث بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

ودعا المالكي كل الأطراف والمكونات لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية والعمل مع الحكومة اليمنية الشرعية لتخطي المرحلة الحرجة والظروف الاستثنائية.

back to top