مشاركة «الأزرق» في «غرب آسيا» على طاولة «الفنية»

«حاسمة» بين العراق واليمن في ختام المجموعة الأولى اليوم

نشر في 11-08-2019
آخر تحديث 11-08-2019 | 00:05
جانب من تدريب الازرق قبل لقاء البحرين
جانب من تدريب الازرق قبل لقاء البحرين
تضع اللجنة الفنية باتحاد الكرة، التي يترأسها عضو مجلس الإدارة خالد الشمري، المشاركة في بطولة غرب آسيا، التي يستضيفها العراق وتختتم الأحد المقبل، على طاولتها، للوقوف على أبرز سلبيات وإيجابيات منتخبنا في البطولة، بعيدا عن نتيجة مباراة الفريق مع البحرين، أمس، إذ إن التعادل أو الفوز يؤهلان "الأزرق" للنهائي، فيما الخسارة تنهي مشواره بالدور الأول.

وتنتظر لجنة المسابقات تقرير مدرب منتخبنا الوطني، الكرواتي روميو جوزاك، الذي يتضمن التطرق للمباريات التي خاضها الفريق في البطولة، والتي تنعكس على المشاركة في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، والتي يستهلها المنتخب بمواجهتي نيبال وأستراليا في الجولتين الأولى والثانية بالكويت يومي 5 و10 سبتمبر المقبل.

الاستقرار على قائمة «المشتركة»

من جهة أخرى، علمت "الجريدة" أن جوزاك ومعاونيه استقروا إلى حد كبير بشأن القائمة التي ستشارك في مباراتي نيبال وأستراليا بالتصفيات المشتركة، حيث سيتم استبعاد لاعبين أو ثلاثة من القائمة التي ستشارك في بطولة غرب آسيا، على أن تتم الاستعانة بلاعبين، سواء من الذين تم استبعادهم من القائمة الأولية، ومنهم اللاعب علي خلف، أو من لم تضمهم هذه القائمة.

يُذكر أن جوزاك حدد للجنة الفنية برنامجه بشأن الاستعدادات للمواجهتين، بالتجمع في 24 الجاري، مع لعب مباراة ودية مع أحد الأندية المحلية يوم 28 منه، وهو الأمر الذي تجد "الفنية" صعوبة في الموافقة عليه، بسبب تزامن مشاركة الأندية الثلاثة: الكويت والعربي والسالمية، في مباراة الذهاب من الدور الأول لمنافسات بطولة الملك محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية)، وهناك تفكير داخل اللجنة على أن يتوجه لاعبو الأندية الثلاثة إلى أنديتهم قبل المباراة بنحو 48 ساعة فقط.

إلى ذلك، تقرر توجه "الأزرق" اليوم إلى كربلاء في حال التأهل إلى الدور النهائي المقرر له الأربعاء المقبل، ثم العودة إلى أربيل في اليوم التالي (الخميس) لاستقلال الطائرة الخاصة والعودة إلى البلاد في اليوم ذاته، وفي حال الخروج من الدور الأول سيعود الوفد إلى البلاد فجر اليوم.

ختام منافسات «الأولى»

من ناحية أخرى، يسدل اليوم الستار على منافسات المجموعة الأولى للبطولة بإقامة مباراتين، يلتقي خلالهما فلسطين مع سورية في السابعة والنصف مساء على استاد كربلاء، ومنتخب البلد المستضيف (العراق) مع اليمن في العاشرة والنصف على الملعب ذاته.

وتحدد مباراة العراق واليمن الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية، إذ يتربع "أسود الرافدين" على القمة برصيد 7 نقاط، يتبعه المنتخب اليمني في مركز الوصافة بـ4 نقاط. ويحتاج المتصدر إلى التعادل فقط ليتأهل للمباراة النهائية، فيما الوصيف يحتاج إلى الفوز بهدفين للدخول في حسابات التأهل مع العراق وفلسطين، في حالة فوزها اليوم على المنتخب السوري، حيث ستتساوى المنتخبات الثلاثة في نفس الرصيد (7 نقاط)، على أن ترجح كفة الفريق صاحب الأهداف الأكثر، ثم فارق الأهداف، وفي حالة التعادل يتم اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة لحسم الفريق المتأهل.

وفرَّط المنتخب العراقي في التأهل المبكر للنهائي، حينما تعادل في الجولة الثالثة، التي أقيمت الخميس الماضي، بتعادله مع المنتخب السوري دون أهداف، فيما أنعش المنتخب اليمني آماله في التأهل بالفوز على المنتخب اللبناني بهدفين لهدف.

back to top