«الصناعة»: قاعدة بيانات لتسويق المنتجات في الأسواق العالمية

نشر في 11-08-2019
آخر تحديث 11-08-2019 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر لـ«الجريدة» أن الهيئة العامة للصناعة ستوفر قاعدة بيانات ومعلومات عن تسويق المنتجات الغذائية في الأسواق العالمية قريباً من شأنها تبيان حجم العرض والطلب فيها.

وقالت المصادر، إن البيانات التي ستطلقها الهيئة ستضم تقارير عن كل ما يتعلق بالمستهلكين والأسواق العالمية، مما سيفيد في تحديد اتجاهات السوق لـ 54 دولة، ويسهل على الشركات المحلية تصدير منتجاتها ومعرفة الأسواق التي تحتاج إلى توسع.

وذكرت أن البيانات، من خلال اشتراك الهيئة في برنامج «يورو مونيتور إنترناشيونال» ستشمل كذلك الحصص السوقية للشركات المنافسة والعلامات التجارية والمحلية في تلك الأسواق، كمل ستضم التحليل النوعي للقطاعات واتجاهات السوق. وأشارت إلى أن التقارير ستحدد المنافسين والبيئة التنافسية وقنوات التوزيع، إلى جانب معدل النمو الاقتصادي والتنبؤات المستقبلية، مما يضمن عملية التوسع المدروس للمصانع الكويتية وتسهيل عملية تصدير المنتجات ومعرفة أبرز المنتجات في تلك الأسواق العالمية.

وبينت أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع الانتهاء من توزيع الموافقات الصادرة عن هيئة الصناعة في منطقة صبحان الصناعية قطعة 4 المخصصة لممارسة الأنشطة الغذائية، التي ستساهم في الأمن الغذائي للكويت، إلى جانب العمل على إنشاء أول موقع لأنشطة التخزين المبرد في كبد، مما يسهل عمل الشركات الصناعية العاملة في المجال الغذائي ويساهم في رفع إيراداتها ومساهمتها في الناتج المحلي للدولة.

back to top