السيتي يستهل الدفاع عن لقب الدوري بخماسية

ليفربول يعلن عن نفسه بقوة ويخسر حارسه أليسون

نشر في 11-08-2019
آخر تحديث 11-08-2019 | 00:00
No Image Caption
في الجولة الأولى من الدوري، استهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز على مضيفه ويستهام 5 - صفر، أمس.
استهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بالفوز على مضيفه ويستهام 5 - صفر، أمس، في الجولة الأولى من الدوري.

وافتتح غابرييل جيسوس التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 25، وأضاف رحيم سترلينغ الهدف الثاني في الدقيقة 51، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 75، ثم سجل سيرخيو أغويرو الهدف الرابع في الدقيقة 86 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل سترلينغ الهدف الخامس لمانشستر سيتي والثالث له (هاتريك) في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة.

وشهدت هذه المباراة أول استخدام لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، إذ ألغى الحكم هدفا لغابرييل جيسوس في الدقيقة 53. كما قام الحكم بإعادة لعب ركلة الجزاء التي سجل منها أغويرو الهدف الرابع، وكان أغويرو سددها أول مرة، لكن الحارس تصدى لها، قبل أن يعيد الحكم لعبها مرة أخرى بسبب تقدم الحارس.

وحصد مانشستر سيتي أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم، وظل فريق ويستهام بلا نقاط.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري في الموسم الماضي بعدما حصد 98 نقطة، بفارق نقطة امام ليفربول ملاحقه المباشر.

واستهل مانشستر سيتي موسمه بالتتويج بلقب بطولة درع اتحاد كرة القدم الإنكليزي عقب فوزه 5 - 4 بركلات الترجيح على ليفربول يوم الأحد الماضي، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 - 1.

من جهة اخرى أعلن ليفربول نفسه بقوة منذ اليوم الأول من الموسم الجديد للدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بفوزه، أمس الأول، على ضيفه العائد إلى الأضواء نوريتش سيتي 4-1 على ملعب "أنفيلد"، لكن الفرحة لم تكن كاملة، لأنه خسر جهود حارسه البرازيلي أليسون بيكر لإصابته في الشوط الأول.

ورغم الفوز الكبير، أقر كلوب، في تصريحاته بعد اللقاء، أنه كان على فريقه العمل بجهد كبير، موضحا "لعبنا بشكل جيد في الدقائق الستين الأولى في اللقاء، وكنا قريبين من إضافة هدف خامس أو سادس في بداية الثاني، لكننا عانينا بعد ذلك"، معتبرا أن نوريتش، رغم النتيجة الكبيرة، "لعب للاستمتاع وصعب الأمور علينا".

أما بخصوص أليسون فأشار إلى "انني متأكد من عدم مشاركته في مباراة الأربعاء" ضد تشلسي في الكأس الأوروبية "بعدما شعرت من طريقة سقوطه كأنه اصطدم بشيء ما لدى تراجعه إلى الخلف. إنها ربلة الساق ولا يبدو الأمر إيجابيا".

back to top