بحسب موقع "Transfermarket" المتخصص، فإن مان سيتي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا يحظى بلاعبين تصل قيمتهم السوقية إلى 1.17 مليار يورو، ليتصدر بذلك القائمة بين فرق البريمير ليغ متقدماً على ليفربول، على الرغم من أن هذا الأخير يحظى بين صفوفه باللاعب الأعلى قيمة في الدوري الإنكليزي، المصري محمد صلاح (150 مليون يورو).

ووفقاً لنفس الموقع، تصل القيمة السوقية لإجمالي اللاعبين بفرق البريمير ليغ إلى 9.24 مليارات يورو، تحتل بها المركز الأول متقدمة بفارق شاسع على دوري الدرجة الأولى الإسباني صاحب المركز الثاني بواقع 6.16 مليارات يورو.

Ad

وجاءت هذه البيانات مدفوعة بالأموال الضخمة التي استثمرتها فرق متواضعة في سوق الانتقالات الصيفي، فعلى سبيل المثال جاء أستون فيلا الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، في المركز الرابع بين الفرق الأعلى إنفاقاً في الميركاتو الذي انتهى في إنكلترا الخميس، بمبلغ وصل إلى 148.60 مليوناً بفارق 19 مليوناً فقط عن مانشستر سيتي الذي كان الأعلى إنفاقاً.

وجاء "السيتيزنز"، حامل لقب البريمير ليغ، على رأس القائمة بين فرق الدوري الإنكليزي لناحية القيمة السوقية لكل لاعبيه، ومن بينهم رحيم ستيرلنغ (140 مليون يورو) والبلجيكي كيفن دي بروين (130 مليون يورو).