إستئناف حركة الملاحة الجوية في مطار هونغ كونغ

نشر في 15-08-2019 | 11:49
آخر تحديث 15-08-2019 | 11:49
مطار هونغ كونغ
مطار هونغ كونغ
اعلن مطار هونغ كونغ اليوم الخميس استئناف حركة الملاحة الجوية فيه بعد تعليق الرحلات يوم امس الاربعاء إثر تفاقم الاحتجاجات ووصول المحتجين الى قاعات الوصول في المطار.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن ادارة مطار هونغ كونغ قولها في بيان انها تمكنت من تشغيل أكثر من ألف رحلة جوية بعد إعلان إعادة جدولتها يوم امس الأربعاء.

وتأثرت حركة الملاحة في مطار هونغ كونغ سلبا بعد اصرار مئات المحتجين على المبيت في قاعات الوصول بالمطار الليلة الماضية والتي غادروها صباح اليوم.

وأوضحت ادارة المطار انها نصبت نقاط تفتيش يوم امس الاربعاء في اجزاء مختلفة من مباني المطار لفرض معايير أمنية جديدة تسمح فقط باجتياز الموظفين والمسافرين في ال24 ساعة المقبلة.

وبدأ المتظاهرون في التاسع من اغسطس الجاري اعتصاما سلميا لثلاثة أيام في المطار حيث عملوا على توزيع مناشير تعريفية عن تحركهم بين المسافرين القادمين.

واندلعت الاحتجاجات في هونغ كونغ منذ اكثر من شهرين اعتراضا على مشروع قانون يسمح بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم وطالبت بتنحي رئيس الحكومة لكنها اتسعت لتسلط الضوء على شكاوى أخرى وحظيت بدعم كبير.

وتواجه هونغ كونغ أخطر أزمة سياسية منذ ان أعادتها بريطانيا إلى الصين في عام 1997 مع تظاهرات وإجراءات شبه يومية تحولت غالبا إلى عنف بين المتظاهرين وقوات الأمن وأسفرت عن اعتقال أكثر من 600 شخص.

back to top