معسكر داخلي للأزرق 30 الجاري استعداداً لنيبال وأستراليا

نشر في 16-08-2019
آخر تحديث 16-08-2019 | 00:05
جانب من تدريبات الأزرق في أربيل
جانب من تدريبات الأزرق في أربيل
من أجل توفير التركيز وإبعاد اللاعبين عن كل ما يشغل تفكيرهم قبل مباراتي نيبال وأستراليا في التصفيات المشتركة، تقرر دخول منتخبنا الوطني الأول في معسكر داخلي، 30 الجاري، استعداداً للمواجهتين.
استقرت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم على دخول منتخبنا الوطني الأول معسكرا تدريبيا داخليا يوم 30 الجاري، استعدادا لمواجهتي نيبال واستراليا المقرر لهما يوما 5 و10 من سبتمبر المقبل، في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر عام 2022، وكأس آسيا بالصين 2023.

وجاء القرار بعد التنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، وذلك من اجل توفير التركيز التام لجميع اللاعبين الذين سيدخلون المعسكر، وإبعادهم تماما عن كل ما يشغل تفكيرهم بغير المباراة.

ومن المقرر، أن يتجمع المنتخب يوم 25 الجاري بحضور 11 لاعبا فقط من القادسية والنصر، في حين يغيب لاعبو الكويت والسالمية والعربي بسبب مشاركتهم مع أنديتهم في بطولة الملك محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية)، على أن ينضموا تباعا عقب الانتهاء من المهمة العربية للدخول في المعسكر التدريبي الخاص بالمنتخب، إذ يدخل الأزرق المعسكر بعد اكتمال عقد جميع لاعبيه دون استثناء.

وصمم الجهاز الفني للأزرق على تجمع الفريق يوم 25 الجاري، حتى في حال مشاركة 11 لاعبا فقط، حيث يرى الجهاز أنه من الصعوبة بمكان أن يستعد المنتخب قبل 5 أيام فقط للمواجهتين.

وتبدو فكرة إقامة مباراة ودية مع أحد الأندية مستبعدة تماما قبل مواجهة نيبال، لاسيما في ظل خشية الجهاز الفني من تعرض اللاعبين لإصابات قد تحرم المنتخب من جهودهم في المباراتين، على أن يتم الاكتفاء بإجراء تقسيمة عقب انتهاء كل تدريب بين اللاعبين.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف سيجتمع مع اللجنة الفنية للوقوف على الاستعدادات لخوض غمار منافسات التصفيات المشتركة، وكذلك لمناقشة التقارير الخاصة بالمشاركة في بطولة غرب آسيا، وبالتالي حسم مصير المدرب الكرواتي روميو جوزاك، الذي بات استمراره حتى مباراتي نيبال واستراليا على اقل تقدير أمرا مؤكدا بسبب ضيق الوقت.

الشباب يلتقي تيلبورغ

من ناحية أخرى، يخوض منتخبنا للشباب تحت 19 سنة مباراته التجريبية الثالثة في معسكره المقام حاليا في هولندا ويستمر حتى يوم 26 من الشهر الجاري، حيث يلتقي غدا مع فريق تيلبورغ، وذلك تحت إشراف المدرب الكرواتي دينكو.

ويأتي المعسكر الهولندي ضمن الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الثانية التي يستضيفها العراق في نوفمبر المقبل، والتي تضم منتخبات البلد المستضيف وعمان وفلسطين وباكستان بالإضافة إلى الأزرق، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

back to top