مؤسس «هواوي» للموظفين: نواجه «أزمة حياة أو موت»

نشر في 22-08-2019
آخر تحديث 22-08-2019 | 00:02
No Image Caption
أفاد المؤسس والمدير التنفيذي لـ«هواوي» رن تشنغفي بأن شركة التكنولوجيا الصينية تواجه «أزمة حياة أو موت» وسط الضغط المستمر من الحكومة الأميركية، في مذكرة لموظفي قسم الشبكات لدى «هواوي» اطلعت عليها شبكة «سي إن بي سي».

ووصف رن – المعروف باستخدام اللغة العسكرية في تواصله مع الموظفين - الوضع الحالي للشركة بالصراع.

وأضاف «الآن الشركة تواجه أزمة حياة أو موت، فإن أهم أولوياتنا هو تشجيع جميع طاقم العمل على تقديم مساهمات، والثاني هو اختيار المواهب وتعزيزها، لإضافة دم جديد لنظامنا»، وأشار إلى أنه سيكون هناك «دم جديد» بالشركة خلال ثلاث إلى خمس سنوات».

إضافة إلى ذلك، حدد رن خططاً لتقديم المزيد من الكفاءات للشركة، وشمل ذلك تبسيط هيكل التقارير، وخفض عدد الموظفين الفائض، وتصفية الوظائف المتكررة ونقل المديرين إلى وظائف أخرى كما هو مطلوب.

وقال إن الشركة تعتزم خلال العام الحالي الإنفاق أكثر على معدات الإنتاج لضمان استمرارية الإمداد، وتقليص الوظائف الزائدة، وتقليل المديرين غير الأكفاء، وذلك في وقت تعيش فيه الشركة «مسألة حياة أو موت» في أعقاب قيود التصدير الأميركية.

وتأتي تصريحات رن في حين أعلنت الولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي أنها ستمدد المهلة المقدمة لشركة هواوي التي تسمح لها بشراء مكونات من شركات أميركية لتزويد العملاء الحاليين، ولكنها أضافت أيضًا أكثر من 40 كياناً من كيانات هواوي إلى قائمتها السوداء الاقتصادية.

وفي مذكرة أُرسلت إلى الموظفين يوم الاثنين الماضي محملة باستعارات عسكرية، طلب رن، البالغ من العمر 74 عاماً، من الموظفين العمل بقوة لتحقيق أهداف المبيعات مع دخول الشركة في وضع المعركة للبقاء على قيد الحياة في ظل هذه الأزمة.

وقال رن، الضابط السابق بالجيش الصيني، في المذكرة التي اطلعت عليها وكالة رويترز: «تواجه الشركة لحظة حياة أو موت».

وأضاف: «إن كنت لا تستطيع القيام بالمهمة، فافسح المجال أمام دبابتنا لتمر، وإن كنت تريد أن تنزل إلى ميدان المعركة، يمكنك ربط حبل حول الدبابة لسحبها، الجميع يحتاج إلى هذا النوع من التصميم».

back to top