أحبط رجال الجمارك في مطار الكويت الدولي، وتحديداً في الـT1 على مدار الأيام القليلة الماضية، 4 محاولات لتهريب المواد المخدرة، وأحال مدير إدارة الجمرك الجوي مطلق العنزي، المسافرين الأربعة والمضبوطات إلى الجهة المختصة بوزارة الداخلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وثمن العنزي، في تصريح صحافي، يقظة مفتشي جمرك المطار من الجنسين، خصوصا أن مفتشة كانت وراء ضبط وافد عربي عاد من موطنه محملاً بمادة الحشيش، مؤكداً عزم رجال الجمارك على التصدي لعمليات تهريب المحظورات عبر يقظتهم، التي تنطلق من حرصهم على أمن وأمان الوطن، وكل من يعيش على أرضه.

Ad

وعن تفاصيل الضبطيات، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي نواف المطر، إن "أحد المفتشين اشتبه بمسافرة قادمة من دول أوروبية، بعد أن لاحظ عليها علامات الارتباك عند دخولها المنطقة الجمركية"، مشيراً إلى أن المفتش الجمركي أخضع أمتعة المسافرة لعملية تفتيش ذاتي عثر خلالها على 19 قطعة "فطر" مخلوطة بمادة مخدرة شديدة التأثير.

أما عن الضبطية الثانية، فقال المطر إن "رجال الجمارك اشتبهوا بمسافر قادم من دولة أوروبية أيضاً، وتم إخضاعه لعملية تفتيش ذاتية وتبين حيازته لكمية من مخدر الكوكايين عثر عليها رجال الجمارك في أمتعته الشخصية".

وفيما يتعلق بالضبطية الثالثة ذكر أن مفتشة جمركية اشتبهت بوافد عربي قدم من موطنه، وكان في حالة ارتباك شديد، لافتا إلى أن المفتشة اخضعت أمتعته للتفتيش وعثر بداخلها على عدة قطع من مادة الحشيش المخدرة.

وأضاف المطر أن رجال الجمارك تمكنوا كذلك من ضبط وافد أوروبي بعد الاشتباه به من قبل أحد المفتشين، لافتاً إلى أن رجال الجمارك فتشوا الأوروبي تفتيشا ذاتيا وعثروا بحوزته على سيجارة ماريغوانا.