صرحت الإعلامية انتصار الطواري مذيعة برنامج "ضحاوي الثاني" الإذاعي لـ"الجريدة" أن برنامجها في الدورة الإذاعية الجديدة، المقررة بداية أكتوبر المقبل، مستمر بعد النجاح الذي حققه على مدار سنوات من التواصل والتفاعل المثمر مع المستمعين الذين يعتبرونه متنفسا لهم ولمشاكلهم الأسرية.

وأضافت أن البرنامج يحرص على التطور المستمر لمواكبة احتياجات المستمعين، وأن انطلاقه في دورة أكتوبر المقبل، بالتزامن مع بداية عام دراسي جديد، سيشهد اهتماما خاصا بالأطفال والمدارس، وما يتعلق بذلك من قضايا تعليمية وتربوية ونفسية.

Ad

وأوضحت أن البرنامج تنموي اجتماعي أسري يهتم، في المقام الأول، بكل ما يفيد الأسرة والمجتمع من خلال محاورة المختصين بمجالات التنمية البشرية والصحة النفسية وتربية الطفل، إلى جانب استشاريين أسريين لمناقشة القضايا الزوجية والعلاقات داخل الأسرة، حيث يخجل البعض من التوجه لاستشاري نفسي أو أسري فيما يقدم لهم البرنامج وجبة غنية بالنصائح المفيدة.

وأشارت الطواري إلى أن البرنامج رغم أنه علمي تربوي فإنه يحرص على التحدث باللهجة العامية للوصول إلى كل فئات المجتمع، وتحقيق أكبر قدر من الانتشار والتواصل والاستفادة.

وأكدت أن البرنامج لم يغفل أهمية التكنولوجيا الحديثة في حياتنا، وقضايا السوشيال ميديا وتأثيرها على الأطفال والأسرة إلى جانب مشاكل العمل والتوظيف، والطفل والتربية ورياض الأطفال، حيث يتم تلقي شكاوى واتصالات المستمعين وعرضها على الخبراء بالاستوديو، والعمل كحلقة وصل بين المستمع والمختص، وهو ما جعله أكثر البرامج قربا وتواصلا مع المستمعين.

برنامج "ضحاوي الثاني"، الذي ينطلق عبر أثير إذاعة دولة الكويت، على موجة 97.5 من الأحد إلى الخميس في الساعة 10:00 صباحا من إعداد انتصار الطواري وسحر الرقم، وتقديم أمل محمد وانتصار الطواري، وهندسة نوره الجاسم، وتنفيذ وفاء جمال، وإخراج حسين الوزان.