العنف يعود إلى هونغ كونغ

نشر في 25-08-2019
آخر تحديث 25-08-2019 | 00:01
No Image Caption
في الأسبوع الـ12 على التوالي، عادت التظاهرات المناهضة للحكومة في هونغ كونغ، أمس، إلى منحى العنف مع تصاعد حدة التوتر أكثر من أي وقت مضى.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب في هونغ كونغ، أمس، الغاز المسيّل للدموع واستخدمت الهراوات لضرب المحتجين الذين ردوا بسيل من الحجارة والزجاجات، بعد ان تحوّلت تظاهرة في حيّ للطبقة العاملة لمواجهة عنيفة، خلافا للاحتجاجات السلمية السابقة.

وسار آلاف المحتجين الذين ارتدى كثيرون منهم خوذا صلبة وأقنعة غاز، في منطقة كوون تونغ الصناعية، حيث اعترضهم عشرات من شرطة مكافحة الشغب بالدروع والهراوات.

وسد المتظاهرون المتشددون في الصفوف الأولى، المعروفون باسم "الشجعان"، الطريق باستخدام حواجز المرور وأعمدة البناء المصنوعة من الخيزران، بينما كانوا يصيحون بوجه رجال الشّرطة. وردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيّل للدموع ورذاذ الفلفل. وانتشرت سحب الغاز المسيّل للدموع في أرجاء المنطقة، في وقت كان المحتجون ينسحبون، تاركين خلفهم زجاجات مكسورة وعلى الأقل حريقا واحدا مشتعلا.

وأوقفت الشرطة الكثير من المتظاهرين الذين ارتدوا ملابس سوداء، بعدما اخترقوا صفوف المحتجين. وباتت الشرطة هدفا لغضب المحتجين، بسبب رد فعلهم العنيف للاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع. .

back to top