«الصحة»: ضوابط جديدة على «إعلانات الخدمات» في «الأهلي»

نشر في 25-08-2019
آخر تحديث 25-08-2019 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة تدرس وضع ضوابط مشددة على الإعلانات عن الخدمات الصحية في القطاع الطبي الأهلي، سواء كانت ورقية، أو في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر صحية مطلعة، إنه من المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة صدور قرار وزاري ينظم الإعلانات عن الخدمات الطبية بالقطاع الأهلي، من خلال إصدار لائحة تغطيها في جميع وسائل الإعلام، بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي، التي أصبحت مؤخرا مسرحا للتجاوزات في إعلانات الخدمات الطبية بالقطاع، والترويج تحت مسميات وادعاءات تختلف عن الواقع والحقيقة والمهنية.

وأكدت المصادر أن لجنة التراخيص الصحية في الوزارة أعطت الضوء الأخضر لذلك، بعد ملاحظة وجود إعلانات تحولت إلى ادعاءات بالتميز بالأفضلية في الأداء.

وأشارت المصادر إلى أن هذه اللائحة ستشمل الأطباء العاملين في القطاع الخاص، والعيادات التي تزاول مهنة الطب في القطاع الأهلي.

ورشة عمل

في موضوع منفصل، نظمت جمعية الجراحين ورشة العمل الثانية لها تحت شعار «الجراحون في شبكات التواصل الاجتماعي: ما بين الابتكار والمخاطر»، خلال الفترة من 19 حتى 20 الجاري.

وقال رئيس الجمعية، رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر، د. سلمان الصباح، إن «الورشة حضرها وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي، ونخبة من المتحدثين العالميين منهم البروفسور خوليو مايول من مستشفى كلينكو سان كارلوس مدريد- إسبانيا، ود. وضاح الرفاعي من مركز جورج تاون الصحي الجامعي بالعاصمة الأميركية واشنطن».

التحقيق في وفاة طفل بـ «الفحيحيل»

أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح تعليماته بفتح تحقيق عاجل في أسباب وملابسات وفاة طفل في مركز الفحيحيل الصحي، إثر تلقيه إبرة تخدير للأسنان.

كما منع الوزير الطبيب المسؤول عن الوفاة من السفر، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية لحين انتهاء لجنة التحقيق من عملها.

وكان جثمان الطفل عبدالعزيز نواف الرشيدي، الذي توفي إثر إبرة بنج في مستوصف الفحيحيل، حيث كان يعالج بقسم الأسنان، قد شُيِّع بعد عصر أمس الأول.

وقدّم الوزير الصباح ووكيل الوزارة د. مصطفي رضا ووكيل الخدمات م. عبدالعزيز الطشة واجب العزاء لذوي الطفل الرشيدي.

يذكر أن الطفل الرشيدي (7 سنوات) قد راجع قسم الأسنان في مستوصف الفحيحيل، حيث أعطي إبرة بنج قبل علاج أسنانه، لكنه «تشنج» ونقل الى مستشفى العدان، حيث توفي.

back to top