سان جرمان يسعى لتعويض بدايته المخيبة في الدوري

نشر في 25-08-2019
آخر تحديث 25-08-2019 | 00:03
سان جرمان
سان جرمان
سيحاول باريس سان جرمان تعويض خسارته أمام رين في الجولة الماضية، عندما يستضيف اليوم تولوز على ملعب بارك دي برانس، في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي.

والسؤال الذي يطرح نفسه في مطلع الموسم الحالي هل لا يزال فريق العاصمة الفرنسية يشكل بعبعاً للفرق الاخرى؟ فمنذ خروجه المذل امام مانشستر يونايتد في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في مارس الماضي، خسرت كتيبة المدرب الالماني توماس توخل ست مرات محليا من اصل 13 مباراة بينها السقوط في نهائي كأس فرنسا امام رين، ودخل مرماه 16 هدفا.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها سان جرمان مبكرا في الدوري المحلي، ففي الموسم قبل الماضي، لم يخسر الفريق في أول 15 مباراة، وفي الموسم الماضي احتفظ بسجله خاليا من الهزائم حتى المرحلة الثالثة والعشرين.

وإذا كان توخل خرج سالما من نهاية موسم سيئ، فإن الأمور قد تتغير إذا استمرت النتائج المتواضعة للفريق، لا سيما في ظل تملل بعض اللاعبين من المدرب، بحسب بعض التقارير وانتقادات بعض النقاد حول أسلوب لعب الفريق.

وجاءت الخسارة أمام رين في الجولة الماضية لتزيد الضغوطات على المدرب، لكن توخل رد على ذلك بقوله: "لا أشعر بأي ضغوطات، أنا مدرب ورجل سعيد".

وقد اعترف قائد الفريق البرازيلي تياغو سيلفا بأن فريقه لم يقدم مستوى جيدا ضد رين بقوله: "لم نظهر وجه باريس سان جرمان الحقيقي".

ويملك توخل بعض الأسباب التخفيفية لأن صفوف فريقه ناقصة بداعي الاصابات التي لحقت بالإسباني اندير هيريرا القادم اليه من مانشستر يونايتد، والألماني تيلو كيهرر، وبريسنل كيمبيبي، وعدم جاهزية لاعب وسطه السنغالي إدريسا غي المنتقل حديثا اليه من ايفرتون الانكليزي، بالإضافة طبعا الى غياب نجم الفريق البرازيلي نيمار الذي يتعافى من اصابة في كاحله، ودخل ناديه في مفاوضات مع ناديي برشلونة وريال مدريد للتخلي عن خدماته من دون ان تسفر عن اي نتيجة حتى الآن.

وتطرق توخل الى الاصابات التي يعانيها فريقه بقوله: "الوضع ليس سهلا بوجود العديد من اللاعبين ليسوا في كامل جاهزيتهم من الناحية البدنية. ثمة لاعبون شاركوا في 8 أو 9 حصص تدريبية، وليسوا جاهزين للمشاركة أساسيين".

توخل: نيمار لن يشارك قبل حسم مستقبله

قال مدرب باريس سان جرمان، الألماني توماس توخل امس، إن اللاعب البرازيلي نيمار لن يشارك اليوم ولن يرتدي قميص "بي إس جي" حتى يتضح مستقبله وسط التكهنات باحتمالية عودته إلى برشلونة أو الانتقال إلى ريال مدريد.

وقال توخل، في مؤتمر صحافي عشية مواجهة تولوز في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، إن حالة نيمار البدنية في تحسن بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مطلع يونيو، غير أن "وضعه مادام غير واضح، فلا يمكنه اللعب، إذا اتضح وضعه فسيلعب غدا، وإذا لم يتضح فلن يلعب".

وأشار توخل إلى ان نيمار تدرب "بروح جيدة" مع باقي زملائه على مدار الأسبوع، لكنه في الوقت ذاته قد يرحل عن النادي إذا تم التوصل إلى اتفاق قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية في 2 سبتمبر.

وأقر توخل بأن وضع نيمار غير الواضح "لا يساعد" الفريق ولكنه يحاول ألا يؤثر عليه كثيرا، نظرا لأن "هذا يحدث دائما مع كبار اللاعبين" على حد قوله.

وإزاء احتمالية عدم تلقي باريس سان جرمان عرضاً يسمح له باستعادة مبلغ الـ222 مليون يورو الذي دفعه لضم اللاعب البرازيلي من برشلونة قبل عامين، فإن النادي ونيمار يستعدان لسيناريو استمراره مع الفريق.

ومع ذلك، لم يستسلم نيمار ويضغط على برشلونة كي يلبي مطالب باريس سان جرمان، وبحسب صحيفة "لو باريزيان" فإن رئيس البرسا جوسيب بارتوميو تعهد بتقديم عرض جديد لـ "بي إس جي" يتضمن انتقال لاعبين من النادي الكتالوني إلى باريس.

back to top