دشّن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف من مساء أمس تدريباته استعدادا لمباراتي نيبال وأستراليا، المقرر لهما يومي 5 و10 من شهر سبتمبر المقبل، في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

شارك في التدريبات 10 لاعبين، في حين حضر رضا هاني وخضع للكشف الطبي في عيادة الاتحاد تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية، طبيب المنتخبات د. عبدالمجيد البناي.

Ad

قاد التدريبات المدرب المساعد ثامر عناد، ومن المقرر أن يقود التدريبات ابتداء من اليوم المدرب الكرواتي روميو جوزاك، حيث يوجد خارج البلاد منذ انتهاء بطولة غرب آسيا بسبب ظروف خاصة.

وأكد مدير المنتخب فهد عوض أن أهمية مواجهتي نيبال وأستراليا جعلت الجهاز الفني يبدأ التدريبات بلاعبي القادسية فقط، نظرا لمشاركة لاعبي الكويت والعربي والسالمية مع أنديتهم في كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية)، وكذلك مشاركة لاعبي كاظمة مع ناديهم في المعسكر الخارجي، مضيفا أن المنتخب سيتدرب مكتمل الصفوف يوم 29 الجاري، على أن يدخل 31 منه معسكرا بأحد الفنادق يستمر حتى انتهاء مباراة أستراليا.

«الشباب» يستأنف تدريباته

من ناحية أخرى، يستأنف منتخبنا للشباب تحت 19 سنة تدريباته في معسكره التدريبي بهولندا اليوم، وذلك بعد حصول اللاعبين على راحة من التدريبات أمس السبت، ليلتقطوا أنفاسهم بعد توالي التدريبات والمباريات التجريبية.

وكان منتخب الشباب تعادل في المباراة التجريبية التي جمعته أمس الأول الجمعة مع فريق اكسلسيور روتردام بهدف لمثله، أحرز هدف الأزرق الوحيد اللاعب يوسف الحقان.

وأكد مدير المنتخب حمد الحربي أن المستوى الفني للاعبين يرتفع من مباراة لأخرى، مضيفاً أن الهدف من المباريات التجريبية ليس تحقيق الفوز، بل وقوف الجهاز الفني على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين، والأخطاء المتكررة التي يقعون فيها، من أجل تلافيها.

ولفت إلى أن اللاعبين يبذلون مجهوداً غير عادي في المعسكر، من أجل نيل ثقة المدرب الكرواتي دينكو بالمشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها العراق في نوفمبر المقبل، موضحاً أن الفريق سيختتم مبارياته التجريبية في المعسكر الثلاثاء المقبل.

من ناحية أخرى، يواصل منتخبنا للناشئين تحت 17 سنة تدريباته في معسكره التدريبي بسلوفينيا، والذي يأتي ضمن الاستعدادات لخوض التصفيات التي يستضيفها الأردن في شهر سبتمبر المقبل، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

ويكثف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب إبراهيم عبيد تدريبات الفريق من أجل الوصول إلى المستوى الفني والبدني المأمول، وخصوصا أن الفريق سيغادر في التاسع من الشهر المقبل سلوفينيا مباشرة إلى الأردن للمشاركة في التصفيات.

وكان الأزرق استهل مبارياته التجريبية في المعسكر مساء الخميس الماضي أمام فريق أولمبيا، والتي خسرها بهدفين مقابل هدف، ودفع عبيد بتشكيلين مختلفين على مدار شوطي اللقاء، لمنح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة في اللقاء.