بيونسي وسكارليت جوهانسون وناعومي سكوت استثناءات في أفلام «ديزني»

نشر في 27-08-2019
آخر تحديث 27-08-2019 | 00:00
ناعومي سكوت
ناعومي سكوت
سجل كل من بيونسي وسكارليت جوهانسون وناعومي سكوت استثناءات في الأفلام الأكثر ربحية في الموسم الحالي من إنتاجات هوليوود، وقدمن صورة مميزة واحترافية للمرأة في التمثيل، وتسببن في نجاح تلك الأفلام.

واستطاعت شركة "ديزني" العالمية للإنتاج الفني، تخطي حاجز الـ 8 مليارات دولار بشباك التذاكر حول العالم بخمسة أفلام عالمية تنوعت بين الفانتازيا والأنيميشن.

وأفادت تقارير عالمية بأن فيلم "Avengers: Endgame"، تخطت إيراداته فيلم "أفاتار" ليصبح الأعلى إيراداً بتاريخ سينما هوليوود، إذ بلغت 2.8 مليار دولار، وتدور الأحداث حول 22 فيلما لشركة مارفل على مدى 10 أعوام.

الفيلم، بطولة روبرت داوني جونيور، وكريس هيمسورث، وسكارليت جوهانسون.

وحقق فيلم "The Lion King" إيرادات وصلت إلى 1.5 مليار دولار، وهو مقتبس من الفيلم الكلاسيكي الذي أنتج عام 1994، ويصور رحلة سيمبا الطويلة مع العالم والذات بعد رحيل والده موفاسا على يد شقيقة سكار، ويلعب دور "سامبا" الممثل دونالد غلوفر، و"نالا" تقدمها بيونسي أما سيبما فيقدمها الطفل جي دي مكغراي، كما يقوم سيث روجين يقوم بالأداء الصوتي لـPumbaa، وجون كاني يجسد دور Rafiki.

وشارك بالأداء الصوتي في فيلم "The Lion King" عدد من نجوم العالم، أبرزهم دونالد غلوفر، وسيث روجين وجون كاني وشويتال أجيوفور.

وحقق فيلم "Captain Marvel" إيرادات بلغت 1.3 مليار دولار، وتدور قصته حول تحول كارول دانفيرز إلى واحدة من أقوى الأبطال في الكون، عندما تم اكتشاف أن كوكب الأرض في منتصف حرب للمجرة بين اثنين من الأجناس الغريبة.

وبلغت إيرادات النسخة الواقعية من فيلم "علاء الدين 1.04 مليار دولار، ويشارك في بطولته الممثل المصري مينا مسعود، الذي يجسد الأداء الصوتي لشخصية علاء الدين، والنجمة ناعومي سكوت بدور ياسمين حبيبة علاء الدين، والنجم العالمي ويل سميث الذي يؤدي دور شخصية الجني .

ويجمع العمل بين العديد من عوامل النجاح منها قصة الفيلم المشوقة والرقص والغناء إضافة الى نجومية سميث.

وتعتبر مشاركة مينا مسعود في الفيلم إضافة جديدة لرصيد المصريين في المحافل السينمائية العالمية، وخاصة بعد ما قدمه رامي مالك لأولاد مصر في الخارج.

أما فيلم "Toy Story 4"، فوصلت إيراداته إلى 1.016 مليار دولار، وهو من إخراج جوش كولي، وتأليف جون لاسيتر، أندرو ستانتون، بيت دوكتر، لي أونيريك، ويل ماكورماك، ستيفاني فولسوم، سي أندرسون.

والفيلم يضم أصواتا مجموعة متميزة من الممثلين، هم توم هانكس، وآني بوتس، وكيانو ريفز، وباتريشيا أركيت، وجوان كوزاك، وكريستين شال، وتيم ألين، ولوري ميتكالف، وبوني هانت، وجودي بنسون، ولوري آلان، وجيف غارلين، وبليك كلارك، وباد لوكي، وإستل هاريس، وجيف بيدجون.

وتستعد "ديزني" لطرح عدة أعمال سينمائية خلال الفترة المقبلة، إذ سيطرح فيلم "Frozen 2" في 22 نوفمبر و"حرب النجوم: صعود Skywalker" في 20 ديسمبر، ومن المتوقع أن تنضم هذه الأفلام أيضاً إلى نادي المليار دولار.

back to top