حريق محدود في دار رعاية الأحداث

أسفر عن إصابة نزيل ومشرف ورجلي أمن

نشر في 27-08-2019
آخر تحديث 27-08-2019 | 00:00
مسؤولو الشؤون خلال تفقد آثار الحريق
مسؤولو الشؤون خلال تفقد آثار الحريق
أصيب نزيل حدث ومشرف وموظفا أمن وسلامة، صباح أمس، بحروق وحالات اختناق وإجهاد حراري، من جراء حريق اندلع في دار تابعة لإدارة الأحداث بمجمع دور الرعاية الاجتماعية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالإنابة بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز المطيري، إن "حريقا محدوداً اندلع في الواحدة من صباح أمس في دار تابعة لإدارة الأحداث بمجمع دور الرعاية".

وأوضح المطيري أنه تمت السيطرة على الحريق في دقائق معدودة عن طريق المسؤولين بالدار، ورجال الأمن والسلامة باستخدام مطفآت الحريق الموجودة بالدار قبل وصول فرق الإطفاء، مشيرا إلى أنه جار انتظار التقرير النهائي من الإدارة العامة للاطفاء حول الحادث.

وأكد أن جميع النزلاء بخير باستثناء إصابات بسيطة لحقت بأحد الأبناء ومشرف اجتماعي ورجلي أمن أثناء محاولتهم الإطفاء، لافتا إلى أنه أثناء الحريق حضر في الموقع مسؤولو الإدارة المناوبون، وعلى رأسهم مدير الإدارة بالإنابة. وأشار المطيري إلى أنه تفقد موقع الحريق واطمأن على النزلاء والموظفين ورجال الأمن، وطلب تقريرا مفصلا عن الحادث والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل المسؤولين.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير، إن "غرفة العمليات تلقت بلاغا فجر أمس يفيد باندلاع حريق في مجمع دور الرعاية، وتحديدا في مبنى رعاية الأحداث"، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء الشويخ الصناعي والصليبيخات إلى الموقع.

وأضاف العميد الأمير أن رجال الإطفاء فور وصولهم ابلغوا من المشرفين على الدار أنهم سيطروا على الحريق، والذي تبين انه اندلع في وحدة تكييف، وأنهم أخلوا الدار احترازيا، مشيرا إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا إلى الموقع لتحديد أسباب اندلاع الحريق.

back to top