عمدت وزارة التربية إلى إعادة توزيع رؤساء أقسام المواد الدراسية في المدارس وإلغاء فكرة وجود رئيسي قسم لمادة دراسية ضمن المدرسة الواحدة.

وفي السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن منطقة العاصمة التعليمية بدأت بتنفيذ تعليمات الوكيل أسامة السلطان بإعادة توزيع رؤساء أقسام المواد الدراسية على المدارس وإلغاء وجود رئيسي قسم في مدرسة واحدة، مشيرة إلى أن هذا التوجه سيعمم على جميع المناطق التعليمية تباعا، حيث أكد السلطان عدم وجود قرار معتمد من الخدمة المدنية بوضع رئيسي قسم لمادة دراسية في مدرسة واحدة، ولافتة إلى أن الغاء هذا الإجراء وإعادة التوزيع ستشمل جميع المواد الدراسية في مختلف المناطق التعليمية، مستدركة إلى أنه سيتم استثناء المدارس ذات الكثافة العالية جدا، مع مراعاة عدالة التوزيع وعدم وجود مدارس شاغرة في ظل وجود رئيسي قسم بمدرسة واحدة بالمنطقة التعليمية نفسها.

Ad

وفي سياق الاستعداد للعام الدراسي الجديد، أكد السلطان أن جميع القطاعات بوزارة التربية تبذل جهودا حثيثة للخروج بعام دراسي مميز، مشددا على أهمية سرعة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة وتنظيف المدارس وتوفير متطلبات بدء الدوام المدرسي من أثاث وكتب.

جاء ذلك في اجتماعا موسع عقده السلطان مع مسؤولي منطقة العاصمة التعليمية في مدرسة شريفة العوضي بحضور المدير العام للمنطقة بالإنابة منصور الظفيري، ومدير الإدارة الهندسية بالمنطقة م. هاني غلوم، ومديري المدارس المكلفين.

وأشار إلى أن الانتهاء من متطلبات المدارس وجاهزيتها وتهيئة الأجواء المناسبة للمدارس لانتظام الطلبة فيها دون أي تعطيل أو إخلال بالخطط التربوية المعتمدة.