نظم غاليري لمسات للفنون بالقاهرة، معرضاً جماعياً لـ60 فناناً تشكيلياً، بعنوان «ملتقى لم الشمل»، تضمن جميع أنواع الفنون، وأقيم المعرض بمقر الغاليري بوسط القاهرة، في الفترة من 25 إلى 28 الشهر الحالي.

شارك في المعرض كوكبة من فناني مصر والعالم العربي، منهم الفنان السعودي شائع بيهان، والفنانة المصرية الفرنسية نجوى صفي والتشكيلي خالد عبدالغفار، وطارق زايد، وأسامة شهيب، وباسم خلاف، من مصر.

Ad

ويهدف «ملتقى لم الشمل» إلى إيصال رسالة سلام ومحبة، ودعوة لتوحيد الجهود، من خلال أعمال الفنانين المشاركين وأبرز إبداعاتهم في عام 2019.

وضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية تنوعت بين الرسم والنحت وفن الزجاج وأعمال تحكي قصة التشكيل الجداري والتصميم، باستخدام وسيط تعبيري وهو خامات الموزاييك أو الفسيفساء والوحدات الزجاجية المعتمة الصغيرة، كما في أعمال صفية القباني.

وقالت مديرة الغاليري، ابتسام أبوالدهب، إن الأعمال المعروضة جمعت بين مختلف المدارس والاتجاهات الفنية التشكيلية للفنانين، وشملت لوحات فنون تشكيلية، وأعمالاً نحتية، وأخرى مصنوعة من الجلد.

وأضافت أبوالدهب أن المعرض ضم نخبة من الفنانين التشكييلين من مصر والعالم العربي ورجال الأعمال ورجال الفن والسينما، وشهد تسليم دروع التكريم للفنانين، إضافة إلى تكريم عدد من الإعلاميين الذين تولوا تغطية فعاليات الجاليري للعام الحالي.