«الطرق»: بدء أعمال صيانة الأسفلت بالدائري الرابع

افتتاح الجسر العلوي بالكيلو 7 على طريق «الوفرة» خلال شهر

نشر في 28-08-2019
آخر تحديث 28-08-2019 | 00:00
جانب من أعمال فرش الأسفلت على الطرق السريعة
جانب من أعمال فرش الأسفلت على الطرق السريعة
بدأت أمس الهيئة العامة للطرق والنقل البري أعمال فرش ومعالجة الأسفلت على الدائري الرابع السريع، ضمن أعمال اصلاح الطرق المتضررة من تطاير الحصى.

وأشارت الهيئة، وفق جدول أعمالها، إلى أن تلك الأعمال ستتضمن فرش الأسفلت على الطريق نموذج "3" من الخلطة المحسنة "MS-2 " بسماكة 5 سم، مبينة أن الأعمال ستتم على الحارة اليمنى من الطريق أمام مبنى الحرس الوطني.

وأعلنت الهيئة عن مواصلتها، أمس، أعمال فرش الأسفلت على الدائري السادس "بكتف الطريق والحارة الوسطى والسريعة" في اتجاه الجهراء، سعيا إلى الانتهاء من المواقع المتضررة والانتقال إلى المواقع الأقل ضررا بشكل تدريجي.

في سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة"، أن الهيئة بصدد الانتهاء من أعمال فحص طبقة العزل لسطح الجسر العلوي بالكيلو 7 على طريق "الوفرة صباح الأحمد"، ومن ثم فرش طبقة الأسفلت لافتتاح الجسر خلال شهر، لحاجة المارة إليه.

ضاحية الفنيطيس

من جانب آخر، انتهت وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع المشاريع الانشائية من التصميم الخاص بمشروع مبنى ضاحية الفنيطيس قطعة (١) بمحافظة مبارك الكبير، الذي من المقرر ان تنفذه الوزارة لمصلحة وزارة الشؤون، إذ بلغت نسبة انجاز التصميم الداخلي والخارجي ١٠٠٪.

وأفادت مصادر مطلعة في الوزارة بأنه تم ارسال جميع مستندات وعقد المشروع لإدارة العقود والوثائق ليتم طرحها عن طريق الجهاز المركزي للمناقصات العامة المعني بالاعلان وطرح وترسية المشاريع الحكومية، متوقعة ان يتم طرح المشروع خلال السنة المالية الحالية، وفقا للمذكرة الايضاحية لميزانية الوزارة، إذ تم تقدير ميزانية المشروع بكلفة إجمالية ١١ مليون دينار.

back to top