«الأبيض» في امتحان «الأبطال» أمام الشرطة اليوم

في ذهاب دور الـ 32 لكأس محمد السادس

نشر في 28-08-2019
آخر تحديث 28-08-2019 | 00:05
مدرب «الأبيض» حسام السيد
مدرب «الأبيض» حسام السيد
يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت منافسات الموسم الحالي، بمواجهة من العيار الثقيل، وذلك عندما يواجه الشرطة العراقي في ذهاب دور الـ 32 لكأس محمد السادس للأندية الأبطال، عند الثامنة والربع من مساء اليوم على استاد نادي الكويت بكيفان.

ولم يحالف الأبيض الحظ في النسخة الماضية، إذ ودّع من الدور الأول بركلات الترجيح أمام الإسماعيلي المصري، بعد نهاية المواجهتين ذهاباً وإياباً بهدفين لكل فريق.

ويدخل الأبيض منافسات الموسم الحالي بجهاز فني جديد بقيادة المدرب السوري حسام السيد، وبكتيبة من المحترفين لم يتبق منها من الموسم الماضي، إلا الإيفواري جمعة سعيد، في حين تم التعاقد مع السوري عمر الميداني، والفرنسي عبدول، والكولومبي كالديرون، إلى جانب يوسف ناصر قادماً من القادسية.

في المقابل، وصل إلى الكويت منذ 3 أيام فريق الشرطة العراقي، تحت قيادة المدرب الصربي ألكسندر التيش، الذي قام بتدعيم الصفوف بعدد من اللاعبين، من بينهم السويسري شيركو كريم، ومروان حسين، وصفاء هادي، وسعد ناطق.

ودخل فريق الشرطة، بطل الدوري العراقي في الموسم الماضي، معسكراً مغلقاً في البصرة، استعدادا لمواجهة الأبيض، وأملاً في تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة في الكويت.

الخطة وتوليفة المباراة

ويعول الكويت، من خلال المباريات الودية التي خاضها في معسكره الخارجي في التشيك على توليفة تضم الحارس حميد القلاف، وفهد الهاجري، وحسين حاكم، وعمر ميداني، ومشاري غنام في خط الدفاع، وفي الوسط عبدالله البريكي، وعبدول سيسوكو، وفيصل زايد، وشريدة الشريدة، إلى جانب كالدويرون، ويوسف ناصر، بينما تبقى مشاركة جمعة سعيد واردة سواء في وسط الملعب، أو في الهجوم.

ويتطلع الكويت إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الشرطة، لتسهيل مهمته في مباراة العودة، الأمر الذي يجعل رغبته في الهجوم أكثر من الفريق العراقي، الذي يسعى لنقطة التعادل على أقل تقدير، والعمل على الحسم في العراق.

ويدرك مدرب الأبيض حسام السيد، الذي عمل في الدوري العراقي ثلاث سنوات، أن الضيف العراقي لن يكون لقمة سائغة، عطفاً على ما يملكه من إمكانات.

وعانى الكويت في المباريات الودية، لاسيما فيما يخص الوصول إلى شباك المنافسين، وهو ما أرجعه الجهاز الفني إلى غياب الانسجام المطلوب بين اللاعبين، الأمر الذي عمل على تحقيقه في الفترة الماضية.

back to top