شكلت الامارات والسعودية اليوم الأربعاء فريق عمل مشتركاً لتطوير مجال الإسكان واطلاق مشاريع إسكانية بالتعاون بين البلدين.

وقال وزير تطوير البنية التحتية الإماراتي الدكتور عبدالله النعيمي نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات (وام) أن تشكيل فريق العمل يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين ولتطوير الخدمات الإسكانية من خلال منظومة موحدة وفي إطار التعاون ضمن مبادرات مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي.

Ad

وأضاف أن الفريق المشترك يختص بتطوير المبادرات وإجراء الدراسات ورفع المقترحات للجنة التنفيذية للمجلس التنسيقي والعمل على إطلاق المشاريع المشتركة في المجالات ذات العلاقة بالإسكان إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات ذات الصلة.

وأكد النعيمي أن حكومة دولة الإمارات تؤمن بضرورة تعزيز التعاون المشترك بينها وبين المملكة العربية السعودية بما يضمن التكامل في تقديم خدمات إسكانية رائدة تساهم في تحقيق الاستقرار السكني ضمن أفضل المعايير وتلبي تطلعات الأسرة في كل من البلدين.

وأوضح أن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق الاستدامة بالمشاريع الإسكانية بما يضمن الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وتوفير فرص لتطبيق حلول إسكانية رائدة.

وكان مجلس التنسيق السعودي الإماراتي تم إنشاؤه في عام 2016 بتوجيهات من قيادة البلدين لتحقيق رؤية مشتركة تتمحور في إبراز مكانة البلدين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكري.