السالمية في مواجهة صعبة مع «القوة الجوية» بكربلاء

في ذهاب دور الـ 32 لكأس محمد السادس للأندية الأبطال

نشر في 29-08-2019
آخر تحديث 29-08-2019 | 00:05
لاعبو السالمية في تدريب سابق
لاعبو السالمية في تدريب سابق
يحل فريق السالمية لكرة القدم ضيفا على القوة الجوية عند السابعة من مساء اليوم على استاد كربلاء، ضمن منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال في ذهاب دور الـ 32، في حين ستكون مباراة العودة في الكويت 23 من الشهر المقبل.
يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية مشواره في كأس محمد السادس للأندية الأبطال في الساعة السابعة بتوقيت الكويت، وذلك عندما يحل ضيفا على القوة الجوية، في استاد كربلاء بذهاب دور 32 من منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

ويشارك السالمية، ثالث الدوري الممتاز في الموسم الماضي، باختيار وقع عليه من اللجنة المنظمة إلى جانب الكويت والعربي.

ويعول السالمية على مشاركته في النسخة الحالية لتحسين الصورة التي ظهر عليها في المشاركة الماضية، حيث ودع المنافسات من الملحق المؤهل.

وخاض السماوي معسكرا تدريبا في أذربيجان استعدادا للبطولة، كما دعم صفوفه بالعديد من الصفقات، بتجديد عقد الأردني عدي الصيفي، واستعادة البرازيلي فابيانو، والتعاقد مع مواطنه اليكس ليما، إلى جانب الفلسطيني عدي الدباغ.

في المقابل دخل القوة معسكرا تدريبيا في بيروت، وخاض هناك 3 مباريات ودية، حقق الفوز في اثنتين، وتعادل في أخرى.

ونجح القوة الجوية في تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين، من بينهم السوري زهير ميداني، وأحمد إبراهيم، وايمن حسن، وعلي كاظم، وسيف كريم، وكرار نبيل، ومحمد قاسم، وإبراهيم بايش.

التشكيل وخطة المباراة

يدخل السالمية المباراة بتوليفة عول عليها كثيرا في المباريات الودية، تضم الحارس نواف المنصور، ورباعي خط الدفاع محمد السويدان، وفهد المجمد، ومساعد ندا، واليكس ليما، وفي الوسط عدي الصيفي، ومحمد الهويدي، والأذربيجاني كمال ميرازييف، والذي قد يوجد على حساب بدر السماك، وعدي الدباغ، في الهجوم باتريك فابيانو، ومبارك الفنيني.

ويسعى مدرب السالمية ميلود حمدي إلى تأمين دفاعاته بصورة كبيرة، بمنح ميرازييف، والصيفي، والدباغ، إلى جانب الهويدي مهام دفاعية أكبر، على أن يكون سلاح الهجمات المرتدة السبيل لخطف هدف التقدم، أو الخروج بنقطة التعادل على اقل تقدير.

ويدرك حمدي أن مهمته لن تكون سهلة لما يتمتع به الفريق العراقي من عناصر مميزة، يملكون الخبرة لوجودهم ضمن صفوف المنتخب العراقي.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو إلى تحقيق أفضل نتيجة، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، وذلك قبل مباراة العودة في الكويت.

ويدرك أوديشو أن مهمة فريقه لن تكون سهلة، خصوصا بعد أن دعم الصفوف بالعديد من اللاعبين مما يتطلب وقتا أطول لتحقيق الانسجام.

back to top