يصل إلى البلاد في الثامنة والنصف من مساء اليوم وفد منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم، قادما من هولندا بعد معسكره التدريبي الذي انطلق يوم السابع من الشهر الجاري، استعدادا لخوض منافسات المجموعة الأولى التي يستضيفها العراق في الثاني من شهر نوفمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

ولعب منتخبنا الوطني في معسكره التدريبي 5 مباريات تجريبية متدرجة المستوى، فاز في مباراتين منهما، وخسر مثلهما، وتعادل في مباراة، ودفع الجهاز الفني خلال المباريات الخمس بجميع اللاعبين (26 لاعبا)، لتجهيزهم فنيا وبدنيا للفترة المقبلة.

Ad

إلى ذلك، من المقرر أن يعقد أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب اجتماعا مع اللجنة الفنية الأسبوع المقبل، ويتضمن تقديم التقارير الخاصة عن المعسكر، شاملة السلبيات والإيجابيات، مع وضع الخطة للمرحلة المقبلة، التي تتمثل في تجميع اللاعبين يومين من كل أسبوع، مع المشاركة في دورة ودية دولية تقام بقطر في منتصف شهر أكتوبر القادم.

الحربي: معسكر ناجح

أكد مدير المنتخب حمد الحربي أن المعسكر جاء ناجحا، حيث أبدى الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي دينكو رضاه عنه، والتأكيد على تحقيق الأهداف المرجوة منه، ولعل في مقدمتها الارتقاء بالمستوى الفني والبدني للاعبين، مضيفا أن ثمة جهودا مضنية بذلها الجميع خلال المعسكر.

وشدد على أن باب المنتخب سيظل مفتوحا على مصراعيه حتى إعلان القائمة التي ستضم 23 لاعبا للمشاركة في التصفيات، موضحا أن الجهاز الفني سيضع في الفترة المقبلة منافسات دوري الشباب تحت مجهره لاختيار اللاعبين الذين سيبرزون مع أنديتهم، لذلك يتعين على جميع اللاعبين بذل أقصى مجهود لديهم من أجل نيل شرف ارتداء قميص الأزرق.

ووجّه الحربي الشكر لعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الفنية الذي ترأس الوفد خالد الشمري، على الجهود التي بذلها لتذليل أي عقبات واجهت الفريق، مثنيا على جهود الجميع، ومن بينهم إدارة المنتخب مشعل المكوك الذي يعمل دون كلل أو ملل، سواء في التدريبات التي تقام في الكويت أو المعسكرات الخارجية.