● محمد عبدالعزيز

Ad

قررت لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة الطائرة استبعاد لاعب المنتخب الوطني الأول عبدالله بوفتين، بسبب ظروف مرض والده، من صفوف الفريق الذي يغادر اليوم متوجها إلى صربيا، لإقامة معسكر تدريبي خارجي هناك لمدة 14 يوما، استعدادا لخوض منافسات البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال، التي تستضيفها العاصمة الإيرانية (طهران) من 13 إلى 21 سبتمبر المقبل.

وقال مدير المنتخبات الوطنية للعبة راشد الرشود: "بوفتين من اللاعبين المميزين في صفوف (الأزرق). حاولنا التوفيق بين أوضاعه مع الفريق وظروف مرض والده، لكن برنامج العلاج وارتباطه بالتواجد مع والده في لندن خلال هذه الفترة بالتحديد حال دون استمراره مع المنتخب. نتمنى لوالده الشفاء العاجل، وأن يعود اللاعب سريعا إلى صفوف المنتخب".

وذكر الرشود أن "برنامج معسكر المنتخب في صربيا يتضمن خطة تدريب مكثفة على فترتين يومياً، إضافة إلى خوض عدد من المباريات التجريبية القوية، استعدادا للبطولة الآسيوية".

14 لاعباً

ويترأس وفد المنتخب أمين السر المساعد للاتحاد نواف باجية، ويتكون من مدير المنتخبات راشد الرشود، وإسماعيل دشتي إداريا، والمدربين؛ التونسي محمد كعبار، ومساعده الوطني خالد المطيري، إضافة إلى 14 لاعبا، هم: عبدالعزيز شاكر، عبدالوهاب الجيران، ناصر دشتي، بدر سليمان، راشد عنبر، عبدالرزاق اللوغاني، عبدالعزيز الشطي، عبدالعزيز نجم، عبدالرحمن المطوع، عبدالرحمن الحاي، يوسف كابد، إبراهيم منديل، حسين المسري، وعلي سعدون.

من جانبه، أكد رئيس الوفد نواف باجية، أن الاتحاد يسعى جاهدا لإعداد المنتخب بالشكل اللائق؛ داخليا وخارجيا، طمعا في تقديم مستوى مشرِّف للعبة في أول ظهور له على المستوى الدولي، بعد رفع الإيقاف، متمنيا أن يقدم "الأزرق" المردود المنتظر في البطولة.

بدوره، قال إداري المنتخب إسماعيل دشتي إن "برنامج المعسكر سيستمر حتى 11 سبتمبر المقبل، بعدها يسافر وفد الفريق مباشرة من صربيا إلى طهران، لخوض مباريات البطولة، التي تستمر من 13 إلى 21 سبتمبر، على أن تكون عودة الفريق إلى الكويت في 22 من نفس الشهر".

يُذكر أن منتخبنا الوطني يلعب ضمن المجموعة الرابعة في البطولة الآسيوية، والتي تضم إلى جانبه منتخبات كوريا الجنوبية والهند وباكستان، وسيلعب أولى مبارياته في 13 سبتمبر مع الهند، وفي 14 مع كوريا الجنوبية، ويوم 15 مع باكستان.

... و«الناشئين» ضمن «الثالثة» في «العربية»

أوقعت القرعة المعادة للبطولة العربية الـ15 لمنتخبات الناشئين للكرة الطائرة، المقرر أن يستضيفها الأردن من 4 إلى 14 سبتمبر المقبل، والتي جرت في البحرين أمس الأول، منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثالثة وبجانبه منتخبا العراق والإمارات.

وكان الاتحاد العربي للكرة الطائرة قد أعاد قرعة البطولة، بعد أن تقلص عدد المنتخبات إلى 12، إثر انسحاب المنتخب القطري.

وسيلعب أزرق الناشئين أولى مبارياته يوم 6 سبتمبر مع الإمارات، وفي اليوم التالي مع العراق.

وفي سياق متصل، خسر منتخبنا الوطني للناشئين أمام نظيره المنتخب المصري بنتيجة 3-1 أمس الأول في أولى مبارياته التجريبية ضمن معسكره التدريبي المقام حاليا في مصر استعداداً للبطولة العربية.