«فنية البلدي» تخصص محطات للنقل السياحي

أجّلت اقتراح منع «مسدسات الماء» في الأعياد الوطنية

نشر في 29-08-2019
آخر تحديث 29-08-2019 | 00:00
جانب من اجتماع «فنية البلدي»
جانب من اجتماع «فنية البلدي»
وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي على الاقتراح الذي تقدم به رئيس المجلس أسامة العتيبي بتخصيص محطات النقل السياحي، كما وافقت خلال اجتماعها أمس، برئاسة العضو عبدالعزيز المعجل، على طلب وزارة المواصلات تخصيص برج موقع يتبع مشروع المركز الوطني لأنظمة السفن والبحث والإنقاذ والدلائل الملاحية.

وأجلت اللجنة الاقتراح المقدم بشأن تركيب ألواح الطاقة الشمسية في مساحات المقابر غير المستغلة، في حين أحالت للجهاز التنفيذي السؤال المقدم بشأن تعديل بعض قرارات المجلس البلدي الخاصة بالجمعيات التعاونية، لرفع تقرير مفصل حوله.

وأحالت الاقتراح المقدم بشأن وضع لوحات إرشادية داخل المناطق للخدمات العامة من أجل مخاطبة الهيئة العامة للطرق، في وقت أجّلت اقتراح تغليظ العقوبة وتكثيف الحملات الميدانية على العقارات المخالفة التي تؤجر السراديب ضمن المناطق السكنية والاستثمارية والخاصة والنموذجية وفق التراخيص الممنوحة لها، كمواقف سيارات.

وأبدت عدم موافقتها على طلب شركة المرافق العمومية استغلال أسطح مباني مواقف السيارات متعددة الأدوار لأصحاب الأفكار والمشاريع الجديدة، في حين أحالت للإدارة القانونية الاقتراح المقدم بشان إضافة نشاط مكاتب في الميزانين بالمناطق الحرفية.

كما أحالت اللجنة الفنية للجهاز التنفيذي لإبداء الرأي الفني والقانوني من الإدارة القانونية الكتاب المقدم من اتحاد العقاريين بشأن طلب الموافقة على إعطاء حق الإدارة والصيانة للقطاع الخاص خلال فترة الاستثمار لمواقف السيارات متعددة الأدوار بالمشاركة مع الدولة، في وقت أجّلت تعديل لائحة نظام زراعة الحدائق في قسائم السكن الخاص والنموذجي، ومنع استخدام بالونات ومسدسات الماء خلال الأعياد الوطنية.

back to top