بوكا جونيورز وفلامنغو يتأهلان لنصف نهائي ليبرتادوريس

نشر في 30-08-2019
آخر تحديث 30-08-2019 | 00:00
No Image Caption
بلغ بوكا جونيورز الأرجنتيني وفلامنغو البرازيلي نصف نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس، على حساب ليغا دي كيتو الإكوادوري وإنترناسيونال البرازيلي على الترتيب.

تعادل بوكا جونيورز، وصيف النسخة الماضية من البطولة، سلبياً على ملعبه "لا بومبونيرا" أمس الأول أمام ليغا دي كيتو في إياب ربع النهائي، إلا أنه تمكن من التأهل إلى نصف النهائي بفضل فوزه بثلاثية نظيفة ذهابا خارج أرضه.

ويواجه بوكا في نصف النهائي المنتصر في المواجهة التي تجمع سيرو بورتينيو الباراغواياني وحامل اللقب ريفر بليت الأرجنتيني، مع العلم أن الأخير حسم لقاء الذهاب لصالحه بهدفين نظيفين.

والتقى بوكا وريفر في نهائي النسخة الماضية من البطولة، التي شهدت تأجيل لقاء الإياب بسبب أعمال شغب قامت بها جماهير ريفر بليت ضد لاعبي بوكا، وأدت إلى إصابة بعضهم، ليتقرر في النهاية إقامة المباراة في مدريد حيث توج ريفر باللقب.

وبفضل فوزه على أرضه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، تمكن فلامنغو من بلوغ نصف النهائي بعد تعادله إيابا مساء الأربعاء على ملعب إنترناسيونال 1-1.

تقدم إنترناسيونال أولاً من خلال رودريغو أوليفيرا لينودسو (ق61) ثم أدرك غابرييل باربوسا التعادل للضيوف (ق84).

وسيواجه فلامنغو في نصف النهائي الفائز بمواجهة ربع النهائي التي تجمع البرازيليين غريميو وبالميراس، علما بأن غريميو كان قد فاز في الذهاب خارج أرضه بهدفين مقابل هدف.

back to top