«الأبيض» فرض هيبته على الشرطة في البطولة العربية

السيد: حققنا الأهم... ومواجهة العودة في العراق لن تكون سهلة

نشر في 30-08-2019
آخر تحديث 30-08-2019 | 00:05
هدف كالديرون الثاني للكويت في شباك الشرطة العراقي (جورج رجي)
هدف كالديرون الثاني للكويت في شباك الشرطة العراقي (جورج رجي)
فرض فريق الكويت لكرة القدم هيبة قوية في مستهل مشواره بالبطولة العربية، وذلك بتفوقه على الشرطة العراقي 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول في ذهاب دور الـ32، لكأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية).
حسم فريق الكويت لكرة القدم مواجهته الأولى في ذهاب دور الـ 32 بكأس محمد السادس للأندية الأبطال، على حساب الشرطة العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونجح الأبيض في الظهور بصورة مطمئنة لجماهيره في أول تجربة رسمية هذا الموسم، وذلك على الرغم من قوة المنافس، الذي يضم في صفوفه لاعبين بالجملة من منتخب أسود الرافدين.

وباتت مهمة الكويت الذي سجل أهدافه عن طريق يوسف ناصر من ركلة جزاء، والكولومبي كالديرون، وفيصل زايد، أسهل لبلوغ دور ثمن النهائي، حيث سيدخل مباراة العودة في كربلاء المقررة 23 من الشهر المقبل بأكثر من فرصة، بينما يحتاج الشرطة الذي سجل هدفه في شباك الأبيض عن طريق مروان حسن الفوز إلى هدفين من دون رد على أقل تقدير، لتحقيق مبتغاه في مباراة العودة.

وفرض لاعبو الأبيض بقيادة مدربهم حسام السيد الأسلوب الأمثل للسيطرة على فريق الشرطة، والذي يتمتع بخبرة كبيرة نظرا لتواجد عدد ليس بقليل في صفوف منتخب العراق.

وواجه الكويت الضغط العراقي على جميع مفاتيح اللعب، ومحاولة الاستحواذ على وسط الملعب، بالاعتماد على توليفة ضمت 4 لاعبين مهاجمين، هم الإيفواري جمعة سعيد، وفيصل زايد، إلى جانب يوسف ناصر، والكولومبي كالديرون.

ونجح الثنائي سعيد وزايد في حسم معركة الاستحواذ في وسط الملعب، وشكلت انطلاقتهما، إلى جانب الفرنسي عبدالواحد سيسوكو خطورة بالغة على الجانب العراقي، بينما تكفل شريدة الشريدة بتقديم الدعم للخط الخلفي.

وجاءت تحركات يوسف ناصر، والكولومبي كالديرون، في غاية الإيجابية في الخط الأمامي، الأمر الذي ساهم في فرض أفضلية على مستوى النتيجة، بتسجيل هدفين في أول نصف ساعة، كذلك نجح الحارس حميد القلاف، والدفاع الأبيض عمر الميداني، وفهد حمود، وظهيري الجنب فهد الهاجري، ومشاري غنام في عمل سد صعب الاختراق، وقد تكون الهفوة الوحيدة تلك التي حدثت في نهاية الشوط الأول، والتي كلفت الأبيض هدفا برأس مروان حسن.

تحقيق الأهم

وأكد مدرب فريق الكويت حسام السيد ان فريقه حقق الأهم، بعدما قدم مباراة بتركيز كبير، ونجح في الوصول إلى مرمى الشرطة بعدد قليل من اللمسات، مشيرا إلى ان الأبيض كان بمقدوره تحقيق نتيجة أفضل لو نجح في استغلال الفرص المتاحة على مدار الشوطين.

وتوقع السيد، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، أن يكون فريق الشرطة بجاهزية أفضل من الكويت على المستوى البدني، لاسيما أن الشرطة يتمتع بالاستمرارية على مستوى خوض المباريات، ومدة التوقف، الأمر الذي جعل فريقه يمنح له مساحات غير مهمة داخل المستطيل الأخضر.

وبين أن المهمة لن تكون سهلة في العراق، وأنه سيعمل من جديد مع فريقه لتقديم ما هو أفضل في مباراة العودة، مشيداً بمستوى جميع اللاعبين في الكويت، لاسيما الحارس حميد القلاف، معتبراً أن الأخير منح الأبيص فرصة الاستعداد لمباراة العودة بأريحية أكبر.

إليتش: نتطلع للأفضل

من جانبه ابدى مدرب الشرطة العراقي إليتش اليكس رضاه عما قدمه فريقه في المباراة، مشيرا إلى ان نسبة الاستحواذ ومعدل اللياقة كانت في مصلحة فريقه، إلا ان الكويت استغل الفرص وحقق الفوز.

ووعد المدرب الصربي بتقديم الأفضل في مباراة العودة بالعراق، مؤكدا ان فريقه لن يقع بأي حال من الأحوال في كمية الأخطاء التي عاناها في مباراة الذهاب.

والتمس إليتش العذر له وللاعبين، عطفا على تسلمه المهمة قبل وقت قليل من مباراة الكويت، مؤكدا ان الفترة المقبلة التي تسبق مباراة العودة، فرصة مواتية لتصحيح الأخطاء، والعمل على تحقيق الفوز والصعود إلى ثمن نهائي البطولة.

back to top