الرئيس الأمريكي يعلن اطلاق قيادة عسكرية خاصة بالفضاء

نشر في 30-08-2019 | 17:17
آخر تحديث 30-08-2019 | 17:17
No Image Caption
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس عن إطلاق قيادة عسكرية امريكية خاصة بالفضاء (سبايسكوم) بهدف "الدفاع عن المصالح الحيوية لأمريكا في الفضاء".

وقال الرئيس الأمريكي خلال حفل أقيم في حديقة الزهور في البيت الأبيض بهذه المناسبة "إن الأخطار على بلدنا تتطور باستمرار ويجب علينا التطور بالمثل".

واضاف "يقوم أعداؤنا بتسليح مدارات الأرض باستخدام تكنولوجيا جديدة تستهدف الأقمار الاصطناعية الأمريكية التي تعد مهمة لعمليات ساحة المعركة وأسلوب حياتنا في بلدنا كما أن حريتنا في العمل في الفضاء ضرورية أيضا لرصد وتدمير أي صاروخ يتم إطلاقه ضد الولايات المتحدة".

وأوضح ترامب "لذلك تماما كما أدركنا أن الأرض والجو والبحر والإنترنت مجالات حيوية للقتال سنتعامل الآن مع الفضاء كمجال مستقل تشرف عليه قيادة مقاتلة جديدة".

وأكد "يمثل إنشاء القيادة القتالية ال11 (سبايسكوم) لحظة تاريخية.. إنه يوم تاريخي يعترف بمركزية الفضاء للأمن والدفاع الوطنيين لأمريكا".

ورحب الرئيس الأمريكي بقائد (سبايسكوم) جون ريموند معتبرا أنها ستقوم تحت قيادته "بردع العدوان بقوة وستتفوق على منافسي الولايات المتحدة بمراحل".

كما أعلن ترامب أن إطلاق (سبايسكوم) سيتبعه "إنشاء قوة الولايات المتحدة للفضاء باعتبارها الفرع السادس للقوات المسلحة الامريكية" موضحا "ستقوم قوة الفضاء بتنظيم وتدريب وتجهيز المحاربين لدعم مهمة (سبايسكوم)".

وأكد أنه مع إطلاق قيادة الفضاء "نفتح فصلا رائعا آخر في التاريخ الاستثنائي للجيش الامريكي.. ستضمن (سبايسكوم) أن سيطرة الولايات المتحدة على الفضاء لا يتم التشكيك فيها أو تهديدها إطلاقا لأننا نعرف أن أفضل طريقة لمنع الصراع هي الاستعداد للنصر".

ثم دعا الرئيس الأمريكي وزير دفاعه مارك اسبر لتوقيع الوثيقة الرسمية لإنشاء قيادة الفضاء الأمريكية.

back to top