اشاد حزب الله الخميس بالتدخل النادر للجيش اللبناني الاربعاء ضد طائرات إسرائيلية بدون طيار كانت تحلق فوق جنوب لبنان، وسط توتر متزايد بين البلدين الجارين اللذين لا يزالان في حال حرب من الناحية التقنية.

واعلنت قيادة الجيش اللبناني الأربعاء إن ثلاث طائرات إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي اللبناني مؤكدة اطلاق النار على طائرتين عادتا أدراجهما إلى إسرائيل.

Ad

ونقل بيان للحزب عن أمينه العام الشيخ نعيم قاسم قوله خلال حفل تخرج سنوي لطلاب مدارس "بالأمس أطلق عناصر وضباط من الجيش اللبناني النار على مسيرة إسرائيلية في الجنوب اللبناني في بلدة العديسة".

واضاف "نرسل التحية لهذا الجيش اللبناني الوطني الذي يعمل على أن يكون سياجاً يحمي لبنان ويساهم في عزَّة ومنعة أبنائه".

واطلق الجيش النار على الطائرات المسيرة بعد هجوم بطائرتين مسيّرتين في ضاحية بيروت الجنوبية نهاية الاسبوع، اتهمت السلطات اللبنانية إسرائيل بالوقوف خلفه.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون أبلغ منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان يان كوبتيش أن ما حصل هو "بمثابة اعلان حرب يتيح لنا اللجوء الى حقنا بالدفاع عن سيادتنا واستقلالنا وسلامة أراضينا".

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله اعتبر الأحد أنّ ما حصل في الضاحية الجنوبية بمثابة "أول عمل عدواني منذ" انتهاء حرب تموز/يوليو 2006.