«تريو إل جريكو» قدمت «بيتهوفن» ومقطوعات يونانية معاصرة

نشر في 01-09-2019
آخر تحديث 01-09-2019 | 00:00
فرقة تريو إل جريكو
فرقة تريو إل جريكو
استضاف مسرح عبدالحسين عبدالرضا مساء الخميس الماضي حفلا موسيقيا عالميا بأصابع يونانية مبدعة لأعضاء فرقة "تريو ال جريكو"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان صيف ثقافي في دورته الـ 14.

وشهد الحفل حضورا لافتا من جنسيات متعددة، حيث توافد الجمهور الكويتي والعربي ومجموعة كبيرة من اليونانيين والأجانب المقيمين بالبلاد، للاستماع إلى معزوفات الفرقة القادمة من أثينا.

وعبر أعضاء الفرقة الثلاثية عن سعادتهم بالانضمام إلى برنامج فعاليات المهرجان الكويتي لأول مرة ومواجهة جمهور عشق أداءهم المحترف وإحساسهم المفعم بالحيوية على المسرح.

وأوضح أعضاء الفرقة المكونة من 3 أدوات هي التشيللو والكمان والبيانو، أن فرقتهم حديثة العهد حيث أسست في عام 2016 على يد أعضائها الثلاثة، وهم فايدون ميلياديس والكسيس كاريسكاكيس وثودوريس لوسيفيديس لتصبح في فترة وجيزة جدا من أنشط وأشهر الفرق الموسيقية اليونانية، والتي تظهر في الحفلات والمهرجانات إلى جانب الإذاعات المحلية.

وإلى جانب أعمال بيتهوفن الشهيرة التي عزفها الفريق بأداء مميز أبهر الحضور، فقد قدموا عددا من مؤلفاتهم الموسيقية الخاصة المتنوعة بين الكلاسيكية والمعاصرة، وأبرزها ثلاثيات op1 التي هي جزء من مؤلفاتهم الرئيسية.

back to top