«الكهرباء» تعيد تشغيل 4 وحدات بـ «الدوحة الشرقية»

بعد توقّف بسبب خلل بخط هوائي أدى لانقطاع التيار عن بعض المناطق

نشر في 01-09-2019
آخر تحديث 01-09-2019 | 00:00
محطة الدوحة الشرقية
محطة الدوحة الشرقية
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن الوزارة نجحت، أمس، في تشغيل 4 وحدات في محطة الدوحة الشرقية، بعد توقّف عدد من الوحدات الخميس الفائت، نتيجة خلل في خط هوائي، لافتة إلى أن الفرق تعمل حاليا بكل طاقتها لإدخال بقية الوحدات إلى الخدمة.

وقالت المصادر «إن قطاع محطات القوى نجح، بالتنسيق مع قطاع مراكز المراقبة والتحكم، في إرجاع التيار إلى المناطق التي انقطع عنها في أقل من ساعة، ومن ثم بدأت الفرق التابعة للمحطة بمعالجة الخلل وإصلاحه»، مبينة أن جميع المقطرات تم تشغيلها الخميس الفائت.

وأشادت المصادر بجهود جميع العاملين في المحطة، وعلى رأسهم رئيس مهندسي تشغيل وصيانة محطات القوى، المهندس هيثم العلي، مشيرة إلى أن وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفــــــاضــــــــــــل ووكـــيـــــــــل الـــــوزارة م. محمد بوشهري كانا يتابعان أولا فأولا سير الأعمال التي تم إصلاحها ووضع الشبكة الكهربائية بشكل عام.

وشكرت حضور الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى، م. خليفة الفريج، إلى المحطة عقب وصوله مباشرة من المهمة الرسمية التي رافق فيها الوزير والوكيل خارج البلاد للاطمئنان على سير العمل داخل المحطة.

وأشارت إلى انتهاء الفريق الفني من إعداد تقرير مفصل يوضح ملابسات المشكلة، مبينة أن التقرير سيرفع اليوم للوزير الفاضل.

حملة الجليب

من جانب آخر، أكد رئيس فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء، عدنان دشتي، أن الفريق نفّذ نهاية الأسبوع الماضي حملة في الجليب كانت حصيلتها 15 مخالفة. وقال دشتي، في تصريح، إن المخالفات التي ضبطت في الجليب تتنوع بين العبث بـ «المصهرات» بتغييرها بحجم أكبر دون علم الوزارة، والعبث بـ «القاطع الرئيسي»، مما يتسبب بأحمال زائدة على شبكة الوزارة واحتراق الكيبلات. ولفت إلى أن من المخالفات التي تم ضبطها كذلك العبث بعدادات الكهرباء برفع الواير المغذي للعداد، أو كسر الزجاج، أو التوصيل المباشر للكهرباء دون عداد، إضافة إلى العبث بعدادات المياه.

وأشار إلى أنه عند ضبط كل تلك المخالفات يتم قطع الخدمة عن العقار، ويطلب من مالكه مراجعة الوزارة لتقديم أمر الصلح بمبناها، وعرض الطلب على لجنة تطبق قانون 48/ 2005، لافتا إلى أن حملة الضبطية القضائية مستمرة على المحافظات كافة، ولن تقتصر على الجليب فقط.

إيصال التيار إلى 5 مدارس جديدة

قامت إدارة تخطيط البرامج والمتابعة في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء بتشغيل خمس مدارس جديدة لوزارة التربية.

وأوضح الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية مطلق العتيبي أن الوزارة التزمت بتعهداتها بتشغيل المدارس الجديدة قبل بداية العام الدراسي، مثنياً على جهود العاملين في القطاع وتفانيهم لإنجاز الاعمال في وقت قياسي.

وأشار إلى أن المدارس هي: ثانوية فلسطين للبنين (الرميثية)، ثانوية أم زياد الأشجعية (إشبيلية)، روضة أم حيان (الأحمدي)، روضة إشبيلية (إشبيلية)، وثانوية إشبيلية (بنين).

back to top